أنت هنا

20 جمادى الثانية 1426
فلسطين المحتلة ـ وكالات

أصيب اليوم الثلاثاء خمسة مستوطنين يهود بـ "حالة انهيار عصبي"، نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج النفسي، وذلك نتيجة لقصف نفذه رجال المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء، استهدف بلدة "أسديروت" اليهودية في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948م.
كما ألحق القصف دماراً جسيماً في منزل للمستوطنين وثلاث عشرة سيارة تابعة لهم.
من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها قصفت مستوطنة سديروت جنوب فلسطين المحتلة عام 48 بصاروخين من طراز «قدس2» فجر اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة وإلى إصابة خمسة مستوطنين بحالات هلع بحسب اعتراف العدو.
وأوضحت سرايا القدس أن العملية تأتي في سياق الرد المستمر على جرائم العدو الصهيوني.
وقالت الإذاعة "الإسرائيلية": إن خمسة مستوطنين أصيبوا صباح اليوم بحالات هلع، وإن أضراراً جسيمة لحقت بأحد المنازل وبثلاث عشرة سيارة صهيونية جراء سقوط صاروخين أطلقتهما المقاومة الفلسطينية على مستوطنة سديروت.

وعلى صعيد آخر قررت بلدية الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة القدس المحتلة إقامة مشروع استيطاني خطير بالقرب من أحد أسوار مدينة القدس المحتلة التاريخية في الحي الإسلامي في المدينة، وذلك في إطار المخطط التي تنفذه سلطات الاحتلال من أجل تهويد المدينة وطمس معالمها.
وقالت مصادر إعلامية عبرية: إن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس أقرت مساء أمس الاثنين خطة جديدة لبناء ثلاثين وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس.

يأتي ذلك في إطار الحملة "الإسرائيلية" لتهويد القدس وطمس معالمها.