أنت هنا

27 جمادى الثانية 1426
بغداد - المسلم

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي اليوم الثلاثاء مقتل 7 من جنوده العاملين في العراق، خلال عدة عمليات للمقاومة العراقية حدثت يوم أمس الاثنين.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال في بغداد: " إن سبعة من قوات المشاة البحرية الأمريكية "المارينز" لقوا حتفهم أمس الاثنين، في عمليات قتالية متفرقة، وقعت شمال بغداد".

وتشير المعلومات المتوافرة عبر قنوات أمريكية أن ستة من عناصر المارينز لقوا حتفهم قرب مدينة (الحديثة) الواقعة على بعد 135 ميلا ( 215 كيلومتر) شمال غربي العاصمة بغداد.
فيما لقي الجندي السابع حتفه نتيجة عملية فدائية قام بها أحد المجاهدين عبر تفجير سيارة مفخخة قرب منطقة (حت) شمال غربي بغداد أيضاًً، والواقعة في محيط وادي نهر الفرات.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد قتلى القوات الأمريكية في العراق منذ الغزو الأمريكي في ربيع 2003م إلى 1800 جندي، منهم 1391 قتلوا في المعارك، وفقاً للبيانات الأمريكية الرسمية، التي تحاول إخفاء أكبر قدر ممكن من خسائرها في العراق.

من جهتهم، أعلن مسلحون عراقيون أنهم قتلوا 10 جنود أمريكيين خلال وصادروا أسلحتهم.
حيث نقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن شهود عيان في منطقة الحديثة قولهم: " إنهم تسلموا منشورات موثقة من قبل مسلحين في المدينة، يؤكدون من خلالها أنهم قتلوا 10 جنود أمريكيين، وسلبوهم أسلحتهم".

على الصعيد ذاته، أكدت شبكة الـ (CNN) الأمريكية للأنباء أن فدائياً فجّر سيارته المفخخة اليوم الثلاثاء وسط موكب للجيش الأمريكي وسط العاصمة بغداد.
ونقلت الشبكة عن عناصر في الشرطة العراقية قولهم: " إن الهجوم أسفر عن سقوط 29 جندياً أمريكياً جريحاً".
مشيراً إلى أنه يعتقد أن من بين الجرحى بعض القتلى.