أنت هنا

12 رجب 1426
بغداد ـ قدس برس

تعرض أحد فنادق العاصمة بغداد، صباح اليوم الثلاثاء إلى قصف جوي أمريكي عنيف، أسفر عن مقتل نحو ثلاثين عراقياً، كلهم من نزلاء الفندق أو من العاملين فيه.
وذكر شهود عيان أن مروحية أمريكية قامت بإطلاق نار كثيف على أحد الفنادق الشعبية في منطقة علاوي الحلة، وسط العاصمة بغداد، كما قامت بإطلاق النار على سطح الفندق، بعد أن ألقت عليه بقنبلة.
كما أشار الشهود إلى أن القصف الأمريكي أدى إلى تدمير جزء من المبنى، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية القريبة منه، ولم تعرف بعد الأسباب وراء استهداف الفندق من قبل المروحية الأمريكية.
في السياق ذاته، أفاد شهود عيان آخرون لوكالة الأنباء العراقية أن طائرات عمودية أمريكية قامت بقصف الفندق، وأطلقت عليه نيراناً كثيفة، ثلاث مرات متتالية، وأن الخسائر البشرية وصلت إلى أكثر من ثلاثين قتيلاً _على حد قولها_.
ويقول مواطنون عراقيون: إن الفندق يرتاده عمال من عدد من المحافظات العراقية وسائقي سيارات نقل الركاب بين المحافظات والعاصمة بغداد.

وكان 14 مدنياً عراقياً قد استشهدوا وأصيب 17 آخرون إثر هجوم بربري شنته دورية عسكرية أمريكية استهدف سكان منطقة النساف في الخالدية القريبة من مدينة الرمادي غربي العاصمة بغداد بعد صلاة الجمعة الماضي.
وقال سكان المنطقة: "إن هجوماً شنته دورية أمريكية تعرضت لهجوم بعبوة ناسفة قرب مسجد ابن الجوزي بعد صلاة الجمعة أدى إلى مقتل 15 عراقياً وإصابة 17 آخرين بجروح"، وكانت مصادر طبية في المدينة قد تحدثت أول من أمس عن سقوط أربعة قتلى عراقيين بينهم ثلاثة أطفال وإصابة 19 على الأقل.