أنت هنا

13 رجب 1426
بغداد - وكالات

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الأربعاء (عضو هيئة العلماء المسلمين في العراق) الشيخ علي الشمري، أمام منزله شمال العاصمة بغداد.
وأكدت مصادر في الشرطة العراقية أن المسلحين أطلقوا النار على الشيخ الشمري أمام منزله الواقع في مدينة ديالي (شمال شرق العاصمة بغداد). مشيرين إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار.
يذكر أن الشيخ علي الشمري هو إمام وخطيب جامع الجنابي في مدينة بعقوبة.
وكان عدد من أعضاء هيئة العلماء المسلمين السنية في العراق اغتيلوا على يد مسلحين مجهولين منذ بداية احتلال القوات الأمريكية للعراق، دون أن تتوصل الشرطة للفاعل !!

على صعيد آخر، انتقدت هيئة علماء المسلمين السنة اليوم دعوة البعض إلى تبنى الفيدرالية لتقسيم العراق إلى أقاليم على أسس طائفية.
وقالت الهيئة في بيان لها وزعته اليوم الأربعاء: " إنها إذ تشجب اتخاذ أي خطوة من هذا النوع في ظل هذه الظروف ترى أن صاحب الكلمة الفصل في هذه القضايا هو الشعب العراقي نفسه بكل مكوناته وأطيافه التي ينبغي أن يؤخذ فيها رأيه في ظل ظروف طبيعية بعيدة عن تأثير الاحتلال وضغوط الحالات المتردية للأوضاع الأمنية والاقتصادية والحريات العامة".
وذكر البيان أن الهيئة تتابع بدقة ما يجرى على الساحة من مستجدات ومنها قضية الدستور، حيث رأت أن بعض المناقشات أو التصريحات حول الدستور بدأت تطال الثوابت الشرعية والوطنية ومن ذلك الدعوة إلى تحويل العراق إلى أقاليم تعتمد الأسس الطائفية والعرقية.
وأضاف البيان أن هذا المنحى الخطير هو ما كانت تخشاه الهيئة من إجراء أي عملية سياسية في ظل الاحتلال.
رأى أن مثل هذه الخطوات لا تفسر إلا على أساس استغلال الوضع الراهن لتحقيق مآرب خاصة لقوى سياسية نأت بنفسها عن مصالح الشعب العراقي.