أنت هنا

13 رجب 1426
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح 4 آخرون جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية عندما فتح إرهابي يهودي النار عليهم مساء اليوم الأربعاء.
وأكدت مصادر فلسطينية أن اليهودي الإرهابي فتح النار على عمال فلسطينيين في مستعمرة (شيلو)، الواقعة جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.
وأوضحت مصادر أمنية، أن منفذ العملية هو إرهابي من مستعمرة "شفوت راحيل"، ويعمل سائقا في شركة اورطال للنقل.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية: " إن الإرهابي اليهودي خطف سلاح حارس في المنطقة الصناعية شيلو وأطلق النار على مجموعة من العمال وقتلهما، ثم أطلق النار باتجاه مجموعة أخرى ليقتل أحدهم ويصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة".
مشيرة إلى أن الشهداء والمصابين من قريتي قريوت وترمسعيا.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإٍسرائيلية العامة أن مستوطناً فتح النار من سلاح إلى باتجاه مجموعة من العمال الفلسطينيين تعمل في منطقة صناعية إٍسرائيلية في مستوطنة (شيلو) بجنوب مدينة رام الله مما أدى إلى مصرع ثلاثة منهم على الفور فيما أصيب أربعة آخرون بجروح خطرة.
إلا أن مسعفين فلسطينيين نقلوا عن مسعفين يهود تأكيدهم أن الهجوم أدى إلى قتل ثلاثة فلسطينيين وجرح 7 آخرين.

وقال ضابط الإسعاف الفلسطيني طلال عيدة: " إن المستوطن اقتحم مصنعاً يعمل فيه عمال فلسطينيون وأمرهم بالخروج تحت تهديد السلاح ثم أمطرهم بوابل من الرصاص".
وألقت قوات الاحتلال الإٍسرائيلية القبض على المهاجم، وفرضت على الفور طوقاً على مستوطنة (شيلو)، حيث وقع الهجوم الذي لم تعرف بعد ملابساته على وجه الدقة أو هوية الضحايا.

وألمحت الإذاعة الإٍسرائيلية إلى وجود علاقة بين الهجوم الإرهابي وخطة الانسحاب الإٍسرائيلي من قطاع غزة ومناطق في شمال الضفة الغربية والتي بدأت قبل يومين .
وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يرتكبه إٍسرائيليون ضد الفلسطينيين مع بدء عملية الانسحاب من قطاع غزة وأربع مستوطنات بشمالي الضفة الغربية.
فقد قتل جندي إٍسرائيلي فار من الخدمة أربعة فلسطينيين في بلدة شفا عمرو الأسبوع الماضي عندما فتح النار داخل حافلة تقل فلسطينيين.

وقالت الإذاعة الإٍسرائيلية: " إن المستوطن الإرهابي منفذ العملية هو آشير فايزغل (40 عاماً).