أنت هنا

14 رجب 1426
الرياض - المسلم

أكدت مصادر رسمية سعودية اليوم الخميس مقتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية خلال مواجهات مسلحة شهدتها العاصمة الرياض والمدينة المنورة صباح اليوم.

وأشار مصدر مسئول بوزارة الداخلية أن قوات الأمن تمكنت من متابعة مطلوبين ينتمون لجماعة القاعدة الملاحقة، من خلال تنفيذ عمليات أمنية متزامنة في كل من المدينة المنورة ومدينة الرياض في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.
مضيفة أن قوات الأمن تعقبت المطلوبين في ستة مواقع مختلفة بجوار مسجد رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ في المدينة المنورة، حيث تمكنت من إلقاء القبض على تسعة منهم.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية: " إنه وعندما توجهت قوات الأمن إلى موقع سابع يؤوي ثلاثة منهم أطلقت النار بكثافة على قوات الأمن وعلى المارة فتم التعامل مع الموقف وفقاً لما يقتضيه، حيث قتل اثنان منهم وأصيب ثالثهم وتم القبض عليه كما أصيب أحد الإخوة المقيمين إصابة بالغة بالإضافة إلى إصابة رجل أمن بإصابة متوسطة" .
وأضاف البيان أنه " ثبت لدى جهات التحقيق ومن خلال إجراءات التثبت من الهوية أن أحد القتيلين هو المطلوب للجهات الأمنية صالح العوفي".

وأشار البيان إلى أنه "وفي الوقت ذاته قامت قوات الأمن بتتبع أحد أفراد هذه العصابة، والذي تسلل إلى الرياض متنكراً، حيث انتهى به المطاف إلى موقع سكني شمال مدينة الرياض فتمت محاصرة الموقع وإنذار من يوجد بداخله، وقد سلم أحد الأشخاص نفسه لقوات الأمن في حين أطلقت النار بكثافة على القوات فتم إسكات مصدر النار وبتطهير الموقع اتضح وجود أشلاء آدمية ناتجة عن تفجير عن قرب وربما تعود لجثة أو أكثر وسوف تستكمل بشأنها الإجراءات النظامية للتحقق من هويتها" .
وأضاف البيان أنه أصيب في هذا الحادث أحد رجال الأمن بإصابة خفيفة.

يذكر أن صالح العوفي كان قد تولى قيادة تنظيم القاعدة في السعودية في العام الماضي، وهو أحد المتبقين في قائمة أكثر المطلوبين أمنياً في السعودية وعددهم 26.