أنت هنا

18 رجب 1426
بغداد - وكالات

أعلنت قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم الاثنين عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في العراق، فيما أشارت مصادر عراقية رسمية إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة العراقية (المغاوير!) في انفجار سيارة مفخخة.

وقال بيان مقتضب صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية في العراق اليوم: "إن جنديين أمريكيين من كتيبة الدعم الأولى لقيا مصرعهما في وقت متأخر من ليل الأحد، وذلك عندما انقلبت السيارة التي كانت تقلهما خلال عمليات عسكرية في مدينة تلعفر بشمال العراق".
ولم يكشف البيان الأمريكي المزيد من التفاصيل، إلا أنه حاول إظهار مقتل الجنديين على أنه (حادث انقلاب سيارة) دون ذكر المقاومة العراقية المسلحة!

وفي حادثة منفصلة أخرى، قتل جندي تابع لوحدة الهندسة في منطقة الدوار، عندما ارتطمت سيارته بلغم أرضي، وفق ما أكدت شبكة الـ(CNN) في خبر لها اليوم الاثنين.
وأفاد الجيش الأمريكي بأن التحقيقات في هاتين الحادثتين مازالت جارية، وتم التحفظ على أسماء القتلى إلى حين إبلاغ ذويهم كما تقتضي إجراءات الجيش الأمريكي.

وبمصرع هؤلاء، يرتفع عدد الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ بدء الحرب في مارس عام 2003م إلى 1865 قتيلاً من مختلف الوحدات العسكرية، وفقاً للبيانات الرسمية الأمريكية.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن أربعة عناصر من مغاوير الشرطة قتلوا في انفجار سيارة مفخخة الليلة الماضية في منطقة (الدورة) جنوب العاصمة بغداد.
وقالت الشرطة العراقية: "إن العناصر الأربعة لقوا حتفهم على الفور نتيجة الانفجار".
وكانت المقاومة العراقية المسلحة أكدت في أوقات سابقة أنها ستستهدف أية قوات عراقية موالية للاحتلال، أو تعمل معه على بسط سيطرته في العراق، وهو ما أسفر عن مقتل المئات من الشرطة العراقية حتى الآن.

من جهة أخرى أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية صباح اليوم أن قوات الأمن عثرت على خمس جثث مجهولة في مناطق عدة من بغداد.
موضحاً أن الجثث كانت موثوقة الأيدي ومعصوبة الأعين.