أنت هنا

18 رجب 1426
القاهرة - وكالات

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أمس الأحد المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السابق من الشهر المقبل فيما خيرت أنصارها منح أصواتهم إلى نعمان جمعة (مرشح حزب الوفد) أو أيمن نور (مرشح حزب الغد المعارضين) في أول إشارة إلى رفضها انتخاب الرئيس حسني مبارك لمدة خامسة.
وكان (المرشد العام للجماعة) مهدي عاكف قد أكد في وقت سابق أن الجماعة لن تقف إلى جانب إعادة ترشيح (الرئيس المصري الحالي) حسني مبارك.

وقالت الجماعة في بيانها: "نرى أن الشعب يجب أن يتحمل مسؤوليته كاملة وأن يمارس حقه الدستوري والمشروع في إبداء رأيه والإعلان عنه بكل السبل والوسائل القانونية والسلمية وأن يدقق في الاختيار وأن يعلم أن الشهادة مسئولية أمام الله فلنقدرها جميعاً ونؤديها بحقها ولا نعطيها إلا لمن يستحقها".
وأوضح البيان أن "على الإخوان جميعاً أن يعلموا أننا لا يمكن أن نؤيد ظالماً أو نتعاون مع فاسد أو مستبد وأن مسؤوليتنا عظيمة وأن واجبنا يستلزم منا أن نستمر بالسير في دعوتنا دون ملل ولا كلل.. لتحقيق الأهداف والغايات التي حددها كتاب ربنا وسنة نبينا لأمتنا".
ولم تعلن الجماعة تأييدها لمرشح معين في بيان أصدرته أمس.
لكن (المرشد العام للجماعة) مهدي عاكف كان قد قال: إن الجماعة لن تؤيد انتخاب مبارك.

ودعت الجماعة في بيانها أمس المرشحين إلى إدراك خطورة ما هم مقدمون عليه قائلة: " إن الذين يريدون الحكم ويسعون إليه عليهم أن يدركوا عظم هذه المسؤولية وأن الله سيحاسبهم على ما يفعلون بها ولن يفلت أحد من هذا الحساب فهي أمانة ويوم القيامة خزي وندامة".