أنت هنا

19 رجب 1426
بغداد - وكالات

شهدت أنحاء متفرقة من العراق هجمات وتفجيرات جديدة في الساعات الماضية مخلفة قتلى أمريكيين وعراقيين بينهم 16 من أفراد الشرطة.
واعترفت قيادة الاحتلال الأمريكية في العراق اليوم بمقتل اثنين من الجنود الأمريكيين وجرح اثنين آخرين في هجوم استهدف دوريتهم بسامراء شمال بغداد اليوم الثلاثاء.
وكانت قيادة الاحتلال اعترفت بمقتل جندي أمريكي آخر صباح اليوم شمال العراق.

كما أسفرت الهجمات خلال الـ24 ساعة الماضية عن مقتل 26 قتيلاً عراقياً معظمهم من أفراد الشرطة والجيش.

حيث أعلنت مصادر في الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء أن 24 عراقياً هم ضابط في الجيش السابق برتبة لواء و15 من عناصر الشرطة وجندي ورجل أعمال قتلوا في هجمات متفرقة في العراق، في وقت أعلن فيه عن العثور على ست جثث لأشخاص مجهولين.

وأعلن مصدر في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق) عن مقتل 11 من عناصر الشرطة من بينهم ضابط وإصابة 15 آخرين في سقوط قذيفة هاون استهدفت مبنى مقر قيادة الشرطة في المدينة.
وكان المصدر ذاته قد أعلن في وقت سابق عن مقتل شرطي واحد وإصابة 11 آخرين بنيران مسلحين مجهولين.
وأصيب ثلاثة من الحراس الشخصيين لبوشو ابراهيم (كردي) (وكيل وزير العدل العراقي) حسين شندل في هجوم استهدف السيارات التابعة للوكيل الذي لم يكن موجوداً في الموكب لدى وقوع الهجوم.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية: " إن ثلاثة من الحراس الشخصيين لوكيل وزير العدل العراقي أصيبوا بإطلاق نار من مسلحين مجهولين غرب بغداد".
وأوضح أن الهجوم وقع في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي في منطقة نفق الشرطة غرب بغداد في حين لم يكن وكيل الوزارة موجوداً مع السيارات.

من جهة ثانية قال المقدم كريم الزيدي (الناطق باسم شرطة البصرة) (550 كلم جنوب بغداد): " إن قوات الشرطة عثرت صباح اليوم على جثة ضابط في الجيش العراقي السابق برتبة لواء في وسط المدينة".
وأوضح أن اللواء زكي إبراهيم كان يعمل في إحدى الشركات الأمنية الخاصة في مدينة البصرة وقد تم خطفه قبل ثلاثة أيام.
وقال ضابط في الشرطة العراقية في مدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد) طلب عدم الكشف عن اسمه: " إن اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في اشتباكات وقعت بين عناصر الشرطة ومسلحين خلال عملية مداهمة".
وأضاف أن الشرطة داهمت أحد الأوكار في منطقة خان النص (40 كلم شمال النجف) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء وألقت القبض على رجل متهم بزرع عبوات ناسفة على الطريق الرئيس شمال النجف لاستهداف قوات الأمن العراقية والقوات الأميركية.

من جهة أخرى، أعلن الرائد خطاب عمر من شرطة تكريت (180 كلم شمال بغداد) مقتل مقاول عراقي بنيران مسلحين مجهولين في منطقة البوطعمة شمال المدينة.
كما قال المقدم حسن صلاح من شرطة بيجي (200 كلم شمال بغداد): " إن عنصرين من الشرطة العراقية قتلا في إطلاق نار من مسلحين مجهولين".
وفي سامراء (120 كلم جنوب بغداد) أعلن المقدم محمود محمد من شرطة المدينة مقتل جندي عراقي وإصابة ثلاثة مدنيين في اشتباكات وقعت صباح اليوم بين قوات الأمن العراقية ومسلحين مجهولين شرق المدينة.
وفي بغداد أيضاً، أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن الشرطة عثرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم على ست جثث مجهولة الهوية في منطقة الرستمية جنوب شرقي المدينة.
موضحاً أن الجثث متحللة تماماً ولم تعرف هويتها لمرور وقت طويل على الجريمة.