أنت هنا

29 رجب 1426
بغداد - المسلم- وكالات

قتل ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب آخرون في العراق؛ خلال الساعات الأخيرة، وفق ما أعلنت مصادر في قيادة قوات الاحتلال الأمريكية اليوم الجمعة.
وقال الجيش الأمريكي في بيان له اليوم: " إن اثنين من الجنود الأمريكيين قتلوا أمس خلال انفجار قنبلة زرعتها المقاومة العراقية في طريق دورية عسكرية".
وأشار الجيش إلى أن الهجوم الجديد وقع في العاصمة بغداد عند الساعة 1:30 ظهراً، وأن الهجوم يخضع للتحقيق !
ولم يذكر البيان المقتضب المزيد من التفاصيل حول الهجوم الجديد، مكتفياً بالإعلان عن عدد القتلى، دون عدد الجرحى.

على صعيد متصل، قال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية في بغداد صباح اليوم الجمعة: " إن جندياً أمريكياً ثالثاً لقي مصرعه أول أمس خلال عمليات قتالية بالقرب من (الإسكندرية) جنوب بغداد".
وأشار البيان الأمريكي المقتضب إلى أن مقتل الجندي الأمريكي جاء خلال مواجهات مع المقاومة العراقية المسلحة، مضيفاً أن الجندي القتيل ينتمي إلى فريق اللواء 155 القتالي التابع لفريق الاستطلاع الثاني لمشاة البحرية.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجنود الأمريكيين (وفقاً للإحصاءات الأمريكية الرسمية التي تتغاضى عن الإعلان عن معظم القتلى الأمريكيين) إلى 1885 قتيلاً، منذ بداية عمليات الاحتلال للعراق.

إلى ذلك، هز انفجاران كبيران العاصمة العراقية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، استهدف أحدهما فندقاً يستخدمه دوماً المتعاقدون الأجانب مع قوات الاحتلال.
ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن مصادر أمنية قولها: " إن الانفجار وقع أثناء دخول قافلة من المركبات إلى الفندق مما أدى لإصابة سائق بجراح".
وحلقت مروحيتان عسكريتان من طراز "أباتشي" في منطقة الانفجار في محاولة للعثور على المهاجمين الذين انسحبوا على الفور من المنطقة.
وذكر شهود عيان أن قنبلة استهدفت رتلاً عسكرياً أمريكاً، محققة إصابات مؤكدة بين الجنود، إلا أن قيادة الاحتلال لا تزال تتكتم على عدد الضحايا، وفق ما أكدت شبكة الـ(CNN) الأمريكية اليوم.