أنت هنا

30 رجب 1426
دمشق - وكالات

أكدت وزارة الداخلية السورية في بيان لها اليوم، أن قوات الأمن قتلت 5 مسلحين ينتمون إلى تنظيم "جند الشام" وجرح اثنين من رجال الأمن، في مواجهات مسلحة وقعت في مدينة حماه، وسط سوريا.

وقال البيان الوزاري الصادر اليوم السبت: " إن قوات مكافحة (الإرهاب) قامت مساء أمس الجمعة بمداهمة مخبأ لمجموعة تابعة لتنظيم (جند الشام) في محافظة حماة".
مضيفة أنه جرى اشتباك بين الأمن والمسلحين أسفر عن مقتل عناصر المجموعة المسلحة وعددهم خمسة.
وأطلقت وزارة الداخلية اسم "قوات مكافحة الإرهاب" على الأمن السوري الذي داهم مخبأ المسلحين المفترضين، في إشارة إلى إنشاء قسم خاص في الداخلية معني بالمجموعات المسلحة المفترضة داخل سوريا.

وأشار البيان الوزاري أن المجموعة المسلحة كانت قد اتخذت منزلاً منعزلاً في قرية (جبرين) في ريف محافظة حماة كقاعدة لتحركاتها وعملياتها، وأن المداهمات والتفتيش الذي عقب المواجهة أدى للعثور على أسلحة وقنابل ومتفجرات تابعة للمجموعة، وفق ما أعلن البيان.

وقامت قوات الأمن السورية بعد المواجهات باعتقال عدد كبير من المواطنين الذين اتهموا أنهم آووا المسلحين، وهو أسلوب دأب عليه الأمن السوري منذ زمن.
ونقلت مصادر إعلامية عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان قولها: " إن الأمن العسكري السوري اعتقل عدداً كبيراً من المواطنين الذين لجأ إليهم عناصر جند الشام في الأبنية".

وكانت عدة هجمات وقعت في سوريا مؤخراً، نسبت إلى الجماعة التي لم تتبين حتى الآن أفكارها وأهدافها أسلوب عملها.

وتعد مدينة حماه السورية إحدى أكثر المدن التي شهدت مواجهات مسلحة بين الأمن والمخابرات السورية وبين مسلحين ينتمون لحركة الإخوان المسلمين في سوريا، خلال المواجهات السابقة التي حدثت أوائل الثمانينيات.