أنت هنا

30 رجب 1426
بغداد - وكالات

في ضربة جديدة للولايات المتحدة التي تعاني من أزمة في ارتفاع أسعار النفط، أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت أن المنشآت النفطية في أهم مراكز تصدير النفط قد توقف بسبب هجمات المقاومة العراقية، التي تستهدف النفط ، والذي يشكل العنصر الأهم في تمويل قوات الاحتلال الأمريكية في العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: " إن صادرات نفط كركوك الخام في شمال البلاد عبر خط أنابيب رئيس يمتد إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ؛ قد توقف تماماً".
مشيرة إلى أن توقف صادرات النفط جاء بعد اشتعال حريق في خط الأنابيب نجم عن انفجار قنبلة.

ويعد هذا الانفجار ضربة جديدة للولايات المتحدة التي تعاني من أزمة حقيقية في النفط ، بعد أن توقفت المنشآت النفطية في منطقة نيوأورلينز، بسبب إعصار (كاترينا) المدمر، والذي رفع أسعار النفط إلى أرقام خيالية.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر في وزارة الداخلية العراقية اليوم عن مقتل 12 من الشرطة وقوات الأمن العراقية، خلال عدة هجمات وقعت اليوم.
حيث قتل ثمانية من رجال الشرطة العراقية وجرح مدني واحد في هجومين منفصلين شنهما اليوم مسلحون مجهولون في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد .
وقال مصدر في الشرطة العراقية في تصريح صحفي: " إن مسلحين مجهولين هاجموا اليوم بأسلحتهم الخفيفة حاجز تفتيش للشرطة العراقية وسط مدينة بعقوبة الأمر الذي أودى بحياة ستة من رجال الشرطة العراقية".
وذكر المصدر انه في حادث منفصل تعرضت دورية للشرطة العراقية لنيران مسلحين بالقرب من السوق الرئيس في بعقوبة مما أودى بحياة شرطيين بينهما ضابط وإصابة مدني واحد تصادف وجوده قرب مكان الحادث .

وكان مصدر في الشرطة العراقية ذكر قبل ذلك أن أربعة جنود عراقيين قتلوا في هجوم مسلح اليوم على حاجز تفتيش شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.
وأوضح المصدر في تصريح صحفي أن مسلحين مجهولين هاجموا اليوم بالأسلحة الخفيفة وقذائف(آر بي جي ) حاجزاً للجيش العراقي شمالي مدينة بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالي (شمال شرق بغداد)، وأوقعوا أربعة من عناصر الجيش العراقي قتلى وجرحوا عدداً آخر.
مشيراً أن المسلحين استطاعوا الانسحاب من الموقع دون التعرف عليهم.