أنت هنا

1 شعبان 1426
الرياض - المسلم

لقي أحد المسلحين الملاحقين في السعودية مصرعه وأصيب آخر خلال مواجهات حدثت عصر اليوم الأحد في مدينة الدمام الواقعة شرق المملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر أمني سعودي قوله: " إن أحد المطلوبين قتل على يد الشرطة، وأصيب آخر خلال تبادل لإطلاق النار في مدينة الدمام ".

وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن قوات الأمن السعودية انتشرت بكثافة في شارع الأمير محمد بن فهد بالدمام، التي تقع في المنطقة الغنية بالنفط في المملكة.
وأوضح مصدر أمني أن "الأجهزة الأمنية رصدت اثنين من المشتبه بهم في المنطقة، وطاردتهما". مشيرة إلى أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بينهم وبين قوات الأمن، ما أسفر عن مقتل أحدهما وجرح الآخر، الذي ألقي القبض عليه.
وأضاف المصدر الأمني السعودي أن قوات أمن مدججة بالأسلحة تقوم بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود مطلوبين آخرين.

وقالت قناة (العربية) المقربة من السلطات السعودية: " إن الأحداث وقعت في حي الربيع عند شارع الأمير محمد بن فهد، حيث اشتبه رجال الأمن في 3 أشخاص في سيارة، وتمت مراقبتهم حتى نزلوا في مركز بندة التجاري".
والتي أشارت إلى وجود مشتبه فيه ثالث استطاع الهرب من رجال الشرطة بسيارة أحد المواطنين، وأن الملاحقة الأمنية له لا تزال جارية.
وقالت القناة: " إن قوات الأمن لا تزال تحاصره في حي المباركية بالدمام الذي سمع فيه دوي إطلاق نار".

يذكر أن السلطات السعودية تقوم منذ عامين تقريباً، بملاحقة من تصفهم (بالإرهابيين) المسلحين الذين تبنوا العمليات الهجومية التي وقعت في المملكة، والتي استهدفت مصالح أجنبية وأمنية حكومية.
واستطاعت قوات الأمن حتى الآن إلقاء القبض وقتل معظم الذين وضعتهم على لائحة المطلوبين، وسط تضاؤل عدد الهجمات مقارنة بالأعوام السابقة، في إشارة إلى سيطرة الأجهزة الأمنية على الوضع الأمني في المملكة.