أنت هنا

2 شعبان 1426
بغداد - وكالات

لقي جنديان بريطانيان مصرعهما، فيما أصيب 4 جنود أمريكيين اليوم الاثنين، خلال هجمات متفرقة للمقاومة العراقية، وفق ما اعترفت مصادر في قيادة الاحتلال.

وأكدت مصادر عراقية اليوم أن أربعة جنود أميركيين وثلاثة عراقيين جرحوا اليوم في انفجار سيارة مفخخة استهدفت آلية عسكرية أمريكية جنوب غربي بغداد.
وقال متحدث عسكري أمريكي: " إن النيران اشتعلت في عربة عسكرية أمريكية من نوع (همفى) جراء تعرضها لانفجار السيارة المفخخة، ما أسفر عن جرح الجنود الأمريكيين الأربعة الذين كانوا بداخلها.
وكعادتها، لم تذكر قيادة الاحتلال المزيد من التفاصيل حول الهجوم الجديد للمقاومة العراقية، كما لم تشر إلى درجات إصابة جنودها.
من جانبه قال مصدر أمني عراقي: " إن ثلاثة مدنيين عراقيين جرحوا أيضاً في الهجوم الذي وقع في حي (بايا) جنوب غربي بغداد.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه قيادة القوات البريطانية المحتلة مصرع جنديين بريطانيين اليوم، خلال انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق.
كما أكدت وزارة الدفاع البريطانية، مصرع الجنديين البريطانيين، مشيرة إلى أنهما لقيا حتفهما جراء انفجار لغم أرضي، زرعته المقاومة العراقية قرب مدينة البصرة جنوب العراق.
وبهذه الحصيلة يرتفع عدد قتلى القوات البريطانية منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في ربيع 2003م، إلى 95 جندياً، وفقاً للبيانات البريطانية الرسمية.

على صعيد متصل، لقي شرطيان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون بجروح عندما أطلق ما يصل إلى ثلاثين مسلحاً في عشر سيارات الرصاص باتجاه مبنى وزارة الداخلية ببغداد اليوم الاثنين.
وقالت الشرطة ومصادر بوزارة الداخلية العراقية: " إن المسلحين استخدموا قذائف صاروخية وقذائف مورتر وبنادق آلية في هجومهم".