أنت هنا

22 شعبان 1426
بغداد - وكالات


قتل أكثر من 24 عراقياً معظمهم من عناصر الشرطة، وأصيب العشرات، خلال هجمات وانفجارات وقعت منذ فجر اليوم الأحد في أنحاء متفرقة من العراق.

وقال مصدر في الشرطة العراقية: " إن ثلاثة عشر عراقيا بينهم خمسة من مغاوير الشرطة قتلوا وجرح اثنا عشر مدنيا بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية لمغاوير الشرطة التابعة لوزارة الداخلية في حي الغدير شرقي العاصمة بغداد".
وأشار مصدر في وزارة الداخلية إلى أن جثث بعض ضحايا عناصر الشرطة كانت ما تزال داخل سيارة الشرطة التي التهمتها النيران.

وفي حادث منفصل أعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل عراقي وإصابة 36 آخرين بانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم في شارع تجاري مزدحم وسط مدينة الحلة التي تبعد 100 كم جنوب بغداد، مشيرا إلى أن العبوة الناسفة كانت موضوعة على دراجة هوائية متوقفة بجانب الطريق، مما تسبب أيضا بإلحاق أضرار كبيرة ببعض المحال التجارية بالمنطقة.

وفي مدينة الثورة (الصدر حالياً) قتلت القوات الأميركية عشرة من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مواجهات وقعت اليوم شرقي العاصمة العراقية بغداد.
كما قتل حارسا أمن يتبعان لوزارة المالية وأصيب تسعة أشخاص بجروح عندما قام مسلحون مجهولون بمهاجمة عربتين كانتا تنقلان أموالا لوزارة المالية العراقية ولاذوا بالفرار بعد أن سرقوا منهما مبلغا وقدره (850) ألف دولار أميركي.
وكان يوم أمس شهد مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا في حوادث إطلاق نار وهجمات شملت بغداد وسنجار شمال شرق الموصل، وبيجي شمال بغداد إضافة إلى كربلاء.

وتأتي هذه الهجمات في ظل استمرار وجود قوات الاحتلال الأمريكية التي تحاول فرض سيطرتها على العراق، عبر جنودها وقوات الأمن العراقية الموالية للحكومة العملية للاحتلال.