أنت هنا

24 شعبان 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤوليتها عن اختطاف وقتل عضو في جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها كانت تعد لمبادلة الإسرائيلي المختطف بأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.
وكان الأمن الإسرائيلي عثر على جثة اليهودي يوم أمس الاثنين غرب مدينة رام الله.

وقالت كتائب القسام في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء: " إنه وبحمد الله وتوفيقه تعلن (وحدة تحرير الأسرى) في كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن اختطاف (عضو جهاز الشاباك الصهيوني) ساسون نورائيل، والذي استوطن مدينة القدس المحتلة".
وكتأكيد على مسؤوليتها تجاه العملية النوعية الجديدة، ذكرت حركة حماس معلومات حول القتيل الإسرائيلي، والذي يحمل هوية رقم (053246419) ويبلغ من العمر 50 عاماً وثمانية أشهر.

من جهتهم، قال مسؤولون إسرائيليون: " إن ساسون نريال (55 عاماً) من القدس (المحتلة)، كان اختطف الأسبوع المنصرم من قبل عناصر "حماس" من مدينة رام الله".
وأضاف المسؤولون أن قوات الأمن الإسرائيلية تلقت تحذيرات بأن فلسطينيين يخططون لاختطاف جنود إسرائيليين أو مدنيين في محاولة لإجبار إسرائيل على الإفراج عن سجناء فلسطينيين.

وأكدت الكتائب أن "الوحدة القسامية كانت تعد لمبادلة الأسير الصهيوني بأسرى الشعب الفلسطيني، إلا أن قيام قوات الاحتلال بحملة اعتقالات عشوائية في مدن الضفة الغربية اضطرت وحدتنا القسامية لقتله".

وحمل البيان حكومة الاحتلال ورئيسها شارون مسؤولية قتل الصهيوني "ساسون"، كرد على حملة الاعتقالات والمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة والضفة الغربية، وقال: "نحمل حكومة الاحتلال وعلى رأسهم مجرم الحرب شارون ما ترتب على عملية الاختطاف هذه من قتل "ساسون نورائيل" لقيامهم بمزيد من الاعتقالات، وارتكاب المجازر بحق أهلنا في مخيم جباليا وطولكرم وغزة".
وشدد على تصميم كتائب القسام على إطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال، معاهداً الأسرى على الوفاء لقضيتهم، وقال: "نطمئن جماهير شعبنا وأسرانا الأبطال أننا مصممون على إطلاق سراحهم، وما عمليتنا هذه إلا أول الغيث _بإذن الله تعالى_ لقد أعطينا الفرصة للعدو خلال هذه التهدئة لإطلاق سراح أسرانا، لكن العدو استمر على تعنته بل واعتقل المزيد،"، مضيفاً "وعهدا يا أسرانا الأبطال أن نبقى الأوفياء لكم حتى نيل كامل حريتكم".

وأكد البيان على مواصلة المقاومة، داعياً العدو الصهيوني للاستعداد لمعارك طويلة، سيدفع ثمنها غالياً، وقال: "على العدو الصهيوني أن يستعد لمعارك طويلة سيدفع فيها المحتل الصهيوني الثمن باهظا بإذن الله، ولن ينعم المغتصبون الصهاينة وجنود الاحتلال الظالم بالأمن أو الراحة في أرضنا المحتلة".

من جهة أخرى، استهدفت طائرة إسرائيلية بعدد من الصواريخ ثلاثة مواقع في بيت حانون شمال قطاع غزة الثلاثاء، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 82 من نشطاء حركات المقاومة الفلسطينية في حملة دهم في الضفة الغربية منذ ليل أمس.
وبذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ الحملة التي بدأتها قوات الاحتلال الإسرائيلية يوم الأحد الماضي إلى نحو 207 فلسطينياً.