أنت هنا

26 شعبان 1426
القاهرة - وكالات


أعلنت مصادر مصرية اليوم الخميس مقتل اثنين من المشتبه فيهم بالضلوع في أحداث تفجيرات شرم الشيخ، وإلقاء القبض على ثالث.
وجاءت الأحداث الجديدة في إطار قيام أجهزة الأمن المصرية بعمليات تمشيط تهدف إلى محاولة إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم في التفجيرات التي وقعت في شهر يوليو الماضي.

وذكر مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية المصرية في تصريح له اليوم أن قوة من الشرطة أطلقت النار مساء أمس الأربعاء على اثنين من المشتبه فيهم، بعد رصدهم وملاحقتهم، وهم خالد مساعد سالم وطلب مرضى.
مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على المشتبه فيه الثالث، وهو يونس محمد.

وأضاف المصدر انه وردت معلومات بشأن تحرك هؤلاء الثلاثة المشتبه فيهم بالتورط بدور رئيسي في أحداث التفجيرات من مخبئهم بجبل الحلال، للالتقاء بالمشتبه به موسى بدران (الذي لقي حتفه أمس في تبادل إطلاق النار
مع قوات الشرطة المصرية أيضاً).
وقال المصدر: " إن خالد مساعد سالم من مواليد 1972 وهو طبيب أسنان ومقيم قبل هروبه بالعريش، ويعد المخطط الرئيسي لتفجيرات شرم الشيخ، وقد استقر بمنطقة جبلية وعرة بجبل الحلال".
وذكر المصدر أن المشتبه به الثاني طلب مرضى سليمان من مواليد 1982 من أبناء العريش، ولعب دورا أساسيا في تدبير المواد المتفجرة وتجهيز العبوات.
وقال: " إن الثالث هو يونس محمد محمود عليان أبوجرير مواليد 1980 من أبناء العريش، ويعد من أبرز المتهمين وكان يتولى قيادة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء عملية الهروب وهى سيارة ماركة تويوتا ذات دفع رباعي".

كما أضاف المصدر المسؤول في وزارة الداخلية المصرية أن المشتبه به الثالث (يونس محمد عليان) أدلى باعترافات
تفصيلية عن تنفيذ أحداث شرم الشيخ وأدوار المشتبه فيهم في تلك الأحداث بالتخطيط والإعداد والتنفيذ. حسب قول البيان الوزاري.