أنت هنا

2 رمضان 1426
واشنطن - وكالات

نسبت صحيفة اندبندنت أمس الاثنين إلى تقرير أمريكي رسمي قوله: " إن نقص التدريب والتخطيط السليم أضر بالجهود الأمريكية في العراق وأفغانستان، وكذا بجهود الإغاثة في مواجهة الإعصار كاترينا".
وأضافت الصحيفة البريطانية أن التقرير الذي كتبه ستيفن هينثورن (الأستاذ الجامعي، ومستشار وزارة الدفاع الأمريكية السابق) توصل إلى أن ضعف الاستجابة لكاترينا يماثل القصور في الحملات الأمريكية في أفغانستان والعراق.
وقال التقرير السري: "الفشل في التخطيط والتدريب السليم أضر بالجهود الأمريكية في أفغانستان والعراق" .
مشيراً إلى أن السبب الرئيس لكل ذلك هو احتلال أمريكيا للعراق وإرسالها قوات أمريكية إلى هناك.

ميدانياً في العراق سقطت طائرة استطلاع من دون طيار أمريكي في الشارع العام بحي نزال خلف مسجد الفردوس جنوب الفلوجة قبل أن تحضر قوات الاحتلال الأمريكية لحمل الحطام حسبما أفاد الضابط صباح حميد العيساوي، فيما اغتال مسلحون عضوة في مجلس بلدية الموصل ونجلها.
وادى انفجار عبوة أمام مطعم لبيع الكباب في حي الحسين وسط الحلة إلى مقتل صاحب المطعم و3 من الزبائن حسب الضابط محمد الشمري من شرطة الحلة.

وعثرت مفارز الشرطة العراقية على 4 جثث مجهولة مقيدة اليدين وعليها آثار التعذيب ثلاثة منها في منطقة النهروان جنوب شرق بغداد والرابعة في المحمودية حسب مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، قتل اثنان من عناصر الشرطة وجرح اثنان آخران بعد أن هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم في الجانب الشرقي من المدينة، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة.
وقال العقيد عادل زين العابدين: " إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا النار علي دورية تابعة لشرطة دوميز شرق المدينة، مما أدى إلى مقتل اثنين بينهم ضابط الدورية وجرح اثنين آخرين ومدني كان ماراً في مكان الحادث".