أنت هنا

2 رمضان 1426
بغداد - وكالات

لقي خمسة جنود أمريكيين مصرعهم، فيما قتل 3 جنود عراقيين وجرح 6 آخرون اليوم الثلاثاء، خلال عمليات للمقاومة العراقية المسلحة، وفق ما اعترفت مصادر أمريكية وعراقية اليوم.

ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة العراقية قولها: " إن سيارة ملغومة يقودها فدائي دخلت مجمع المنطقة الخضراء ببغداد اليوم ضمن قافلة سيارات أخرى وانفجرت بداخلها، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة".
مشيرة إلى أن السيارة الملغومة دخلت المنطقة الخضراء التي تضم سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا ومقر الحكومة العراقية من المدخل الذي يستخدمه عادة الموظفون والصحفيون وغيرهم.
وقالت الشرطة: " إن السيارة انفجرت أثناء تفتيشها في أول نقطة تفتيش داخل المنطقة".
وأضافت أن القتلى جنديان ومدني وأن المصابين الستة هم أربعة جنود وشرطيان، ولم يتضح فوراً نوع قافلة السيارات التي كانت السيارة ضمنها لدى دخولها المنطقة.

على صعيد آخر، أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية في بيانين لها اليوم مقتل خمسة جنود أمريكيين خلال العمليات العسكرية الواسعة التي تشنها قوات الاحتلال غرب العراق.
وأكد الجيش الأميركى في البيان الأول أن جندياً من مشاة البحرية الأميركية قتل في انفجار قنبلة خلال مشاركته أمس في عملية عسكرية بمنطقة الكرابلة العراقية.

وأضاف الجيش الأميركي في بيان ثان أن اثنين من جنود مشاة البحرية الأميركية قتلا خلال مشاركتهم في عملية قتالية في منطقة الحقلانية غرب العراق، بينما قتل الثالث في انفجار عبوة ناسفة في الحقلانية.

وكان جيش الاحتلال الأميركي قد أعلن صباح اليوم مقتل أحد جنوده متأثراً بجراح أصيب بها إثر تعرضه لإطلاق نار أمس غرب بغداد.
وقالت قيادة الاحتلال: إن الجندي قضى متأثراً بجراح أصيب بها إثر تعرضه لإطلاق نار أمس غرب بغداد.
وأشار البيان المقتضب إلى أن الجندي القتيل ينتمي للفرقة (56)، وكان قد تعرض لإطلاق نار أمس في بلدة (التقدم) قرب الفلوجة، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

يذكر أن 2500 جندي من قوات الاحتلال الأمريكية من مشاة البحرية شنت بمساندة المئات من القوات العراقية اليوم أكبر هجوم لهم هذا العام حتى الآن على المسلحين العراقيين حول مدينة الحديثة غربي العراق.
وأطلق على العملية اسم (بوابة النهر) وتهدف لمنع المسلحين من العمل في مدينة (حديثة) وبلدتين قريبتين هما الحقلانية وبروانة.