أنت هنا

6 رمضان 1426
بغداد - وكالات

أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية اليوم السبت انتهاء العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم القبضة الحديدية، والتي بدأها السبت الماضي في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال بيان لجيش الاحتلال الأمريكي: " إن عملية القبضة الحديدية التي شنها الجيش الأمريكي في الأول من الشهر الجاري مستخدماً نحو ألف جندي من مشاة البحرية الأمريكية المارينز أوقعت ستة قتلى من الجنود الأمريكيين و50 قتيلاً في صفوف المسلحين العراقيين".
وأضاف البيان أن القوات الأمريكية أنشأت مواقع جديدة في منطقة السعدة للمحافظة على وجودها في المنطقة.

يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 6 من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) خلال هجومين في العراق.
حيث أعلن جيش الاحتلال الأمريكي أن ستة من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا في انفجارين خلال عمليات مسلحة للمقاومة في العراق ليرتفع بذلك عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الأمريكي عام 2003م إلى 1948، وفقاً للإحصاءات الرسمية الأمريكية المشكوك فيها.

وجاء في بيان للجيش الأمريكي أن أربعة من جنود مشاة البحرية قتلوا أمس الأول الخميس إثر انفجار قنبلة قرب الفلوجة على بعد نحو 50 كيلومتراً غربي العاصمة العراقية، وهي معقل للمقاومة السنية المسلحة ضد الاحتلال الأمريكي والحكومة العراقية الموالية لواشنطن والتي يسيطر عليها الشيعة، ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.
وذكر أن أسماء الجنود القتلى حجبت إلى حين إخطار ذويهم.

وجاء في بيان عسكري أمريكي منفصل أن اثنين من مشاة البحرية الأمريكية قتلا أول أمس في انفجار قنبلة استهدفت دوريتهما في منطقة القائم قرب الحدود السورية حيث تشن قوات الاحتلال الأمريكية عملية عسكرية في محاولة للحد من قدرة المقاومة العراقية المسلحة في تنفيذ هجمات ضد الاحتلال وأعوانه في المناطق العراقية المحتلة.