أنت هنا

7 رمضان 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

استشهد أحد أعضاء المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة عصيرة شمال نابلس في الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية: " إن الشهيد عضو في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح".
مشيرة إلى أن الشهيد هو معتز أبو زعرور.
ووقع تبادل إطلاق النار خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس اليوم.
وقالت المصادر الأمنية الفلسطينية: " إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه المواطن زعرور، مما أدى إلى استشهاده على الفور في قرية عصيرة الشمالية".

وأوضحت المصادر المحلية أن مجموعة من رجال المقاومة اشتبكت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها القرية، مما أدى إلى استشهاد زعرور من كتائب شهداء الأقصى.
ومن جانبه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: " إن قوة تابعة له اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين في القرية بعد تعرضها لإطلاق النار"، وأضافت قوات الاحتلال أنها أصابت أحد المسلحين خلال هذا الاشتباك.

من جانب آخر، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فلسطينياً قرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية. بينما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين اثنين منهم على حاجز حوارة قرب مدينة نابلس مساء اليوم والثالث قرب حاجز الأنفاق جنوب القدس المحتلة .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت أمس خمسة عشر فلسطينياً خلال مظاهرة جرت في قرية بلعين قضاء رام الله احتجاجا على إقامة جدار الفصل العنصري فيما عززت قوات الاحتلال وجودها داخل البلدة القديمة من القدس المحتلة خاصة في المنطقة المحيطة بالحرم القدسي الشريف .

إلى ذلك قال غسان الخطيب (وزير التخطيط في السلطة الفلسطينية): " إن الكيان الصهيوني حدّ من عمل معظم المعابر الفلسطينية في رفح والضفة الغربية" موضحاً أن هذه المعابر أصبحت شبه مغلقة ولا تعمل إلا بأدنى طاقة لها.
وأضاف الخطيب أن السلطة طلبت من المجتمع الدولي والرباعية الدولية التدخل من أجل فتح هذه المعابر.