أنت هنا

7 رمضان 1426
بغداد - وكالات

أعلنت قيادة الاحتلال الأمريكية في العراق مساء أمس الأحد عن مقتل 3 من جنود الاحتلال خلال عمليات متفرقة للمقاومة المسلحة.

حيث أشار بيان أمريكي إلى مقتل جنديين أمريكيين متأثرين بجروح أصيبا بها خلال مشاركتهما في عملية واسعة النطاق تشنها قوات الاحتلال الأمريكية والعراقية منذ خمسة أيام في مناطق بغربي العراق.
وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال: " إن جنديين من مشاة البحرية المارينز ماتا أثناء عمليات قتالية مساندة لعملية بوابة النهر قرب بلدة الحقلانية ".

ولم يعط البيان أية تفاصيل أخرى عن مكان وكيفية إصابة الجنديين الأمريكيين الذين لقيا حتفهما لاحقاً، واكتفى بالإشارة إلى أن الجنديين المذكورين توفيا متأثرين بإصابتهما بنيران أسلحة خفيفة خلال العمليات القتالية."

ولليوم الخامس من عملية (بوابة النهر) تواصل قوات الاحتلال الأمريكية والعراقية الموالية لها حملة عسكرية كبيرة في بلدات حديثة والحقلانية وبروانة في محافظة الأنبار قرب الحدود العراقية السورية، في محاولة للحد من قوة وانتشار المسلحين العراقيين.

ويأتي الإعلان عن وفاة الجنديين الأمريكيين في وقت أعلن فيه عن مقتل جندي أمريكي ثالث جراء انفجار قنبلة غربي العراق.
وأوضح بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية أن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية المارينز قتل أثناء قيامه بعملية عسكرية ضد العدو في الرمادي اثر انفجار قنبلة في عربته.

ولم يكشف البيان تفاصيل أخرى وتم التحفظ على اسم الجندي القتيل لحين قيام وزارة الدفاع الأمريكية بأخبار ذويه.

على صعيد آخر، رصدت قيادة الاحتلال في العراق مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض على صانعي القنابل والعبوات الناسفة ومفخخي السيارات في العراق.

ويأتي الإعلان الجديد ليكشف عدم مقدرة قوات الاحتلال الأمريكية في رصد هذه العبوات والسيارات المفخخة، وفشل قوات الشرطة العراقية الموالية للاحتلال من كشف هذه المفخخات التي لا تزال تقتل وتجرح المئات من قوات الاحتلال والشرطة العراقية.

وأكد بيان قيادة الاحتلال اليوم أنه " بإمكان الأشخاص الذين لديهم معلومات عن صانعي العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والسيارات الشخصية التي يقودها الفدائيون الاتصال بالهواتف المحلية الموجودة في مناطقهم للإدلاء بأية معلومات هامة في هذا الموضوع".

وأشار إلى أنه سيتم منح الجوائز فقط للشخص الذي يدلي بمعلومات مباشرة تساعد في إلقاء القبض على الفدائيين، واعداً عدم ذكر اسمهم!