أنت هنا

8 رمضان 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإٍسرائيلي فجر اليوم الاثنين، عندما أطلق جنود الاحتلال النار عليهم في غزة.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن الطواقم الطبية أبلغت بوجود ثلاثة جرحى على أطراف مدينة دير البلح الشرقية، وبعد عملية بحث تمكنت من العثور على ثلاثة شهداء.
وأوضحت المصادر أن الشهداء الثلاثة هم جميعاً في العشرينات، وقد استشهدوا برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت النار عليهم شمال شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة أنه تم نقل جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح .

وكان جيش الاحتلال الإٍسرائيلي قد أعلن الليلة الماضية أن جنوده فتحوا النار على ثلاثة مواطنين إلى الشمال من حاجز ( كسوفيم ) الواقع شرق دير البلح بزعم محاولتهم التسلل إلى الكيان الصهيوني.
وقال متحدث بلسان قوات الاحتلال الإسرائيلية للإذاعة العبرية: " إن هؤلاء كانوا يحاولون القفز عن الجدار الإلكتروني الفاصل مع القطاع عندما اكتشف الجنود أمرهم وأطلقوا عليه الرصاص".

وقالت مصادر أمنية احتلالية: " إن قوات إٍسرائيلية كانت تجوب القسم الجنوبي من الكيان الصهيوني قرب غزة قتلت ثلاثة مراهقين فلسطينين في وقت مبكر من صباح الاثنين".
وقال المسعفون: " إنه بالرغم من أن الثلاثة لم يكونوا يحملون بطاقات هوية، فإنه يبدو أن أعمارهم تتراوح بين 11 و15 عاماً".
وأكدت مصادر أمنية أن الثلاثة مدنيين وأنهم لم يكونوا مسلحين.