أنت هنا

10 رمضان 1426
بغداد - المسلم - وكالات


أعلن جيش الاحتلال الأمريكي أن اثنين من جنوده قتلا اليوم الأربعاء وأصيب آخر بجروح عندما تعرضت عربتهم لانفجار أدى إلى انقلابها أثناء قيامهم بدورية شمال بغداد.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية انه استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) فإن عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق يرتفع بمقتل هذين الجنديين إلى 1955 جنديا على الأقل منذ بداية الحرب الأميركية على العراق في مارس عام 2003.

وكان جيش الاحتلال الأميركي أعلن عن مقتل جنديين أميركيين أمس الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهما في الرمادي غرب بغداد.
وذكر بيان للجيش الأميركي أن الجنديين توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها في هجوم بعبوة ناسفة استهدف مركبتهما خلال قيامهما بمهمة قتالية في منطقة الرمادي.

يأتي ذلك في وقت لقي فيه أكثر من 30 عراقياً مصرعهم اليوم الأربعاء خلال تفجير قام به فدائي في مركز تجنيد تابع للجيش العراقي في مدينة تلعفر الواقعة شمال غرب العراق، وفق ما أكدت مصادر رسمية.

وقالت مصادر عراقية: " إن فدائياً فجر قنابل كان يخفيها تحت ملابسه خارج مركز للتجنيد تابع للجيش العراقي في شمال غرب البلاد، مما أسفر عن قتل 30 عراقيا وإصابة 35 آخرين".
ووقع الانفجار عند الساعة العاشرة صباحا قرب نقطة تفتيش أولى بين نقطتي تفتيش خارج المركز في تلعفر.
ونقلت البي بي سي عن النقيب بالجيش رعد أحمد ورئيس شرطة المدينة العميد ناجم عبد الله قولهما: " إن الرجال كانوا قد تجمعوا للتقدم للالتحاق بالجيش".