أنت هنا

10 رمضان 1426
بغداد - وكالات

ألقى عدد من العراقيين القبض على أمريكيين متنكرين بزي عربي، كانا يحاولان تفجير سيارة مفخخة، وسط حي سكني غربي العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أكدت مصادر إعلامية مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة (قدس برس) عن عدد من أهالي منطقة حي الغزالية، غرب بغداد، قولهم: " إنه تم إلقاء القبض، عصر أمس على اثنين ركنا سيارتهما وهي نوع كابرس، بالقرب من حي سكني في الغزالية، وبعد أن شك الناس بأمرهما قاما بإلقاء القبض عليهما، قبل أن يتمكنا من الهرب، وقد تبين أنهما أمريكيان".

وأكد الأهالي أنه وبعد الاتصال بالشرطة العراقية، التي جاءت لمكان الواقعة، قامت قوة أمريكية كبيرة بعد ذلك بخمس دقائق بمحاصرة المنطقة، ونقلت الرجلين بواسطة إحدى عربات الهمر، وذهبت مسرعة وسط استغراب الأهالي من هذه الواقعة.

وأشارت الوكالة إلى أنها أجرت اتصالاً مع أحد عناصر الشرطة في الغزالية، الذي أكد الواقعة، مشيراً إلى أن الرجلين لم يكونا عربيين، وأنهما أجنبيان، من دون أن يحدد جنسيتهما على وجه الدقة.

يشار إلى أن شرطة البصرة كانت قد ألقت القبض، قبل نحو شهر، على بريطانيين اتهمتهما بمحاولة القيام بعمليات تفجير في المدينة، قبل أن تقوم القوات البريطانية بإطلاق سراحهما بالقوة، وهو الأمر الذي وتر العلاقات بين سكان البصرة والقوات البريطانية.