أنت هنا

11 رمضان 1426
بغداد - وكالات

أكدت تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين اليوم الخميس زيف الرسالة المنسوبة لـ(الرجل الثاني في تنظيم القاعدة) أيمن الظواهري، التي كانت الاستخبارات الأمريكية ادعت مساء الثلاثاء الماضي أنها عثرت عليها خلال عملية عسكرية في العراق.

وأشار بيان التنظيم الذي نشر عبر الإنترنت إلى رفض التنظيم تلك الادعاءات، بوصفها مؤامرة أمريكية.
وجاء في البيان حول الرسالة المزعومة، التي ادعت الاستخبارات الأمريكية السماح بنشرها: "نحن في تنظيم القاعدة نعلن أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة ولا أساس لها إلا في مخيلة ساسة البيت الأسود (الأبيض) وعبيدهم .. دليل الإفلاس الواضح الذي وصل إليه معسكر الكفار فبات التلفيق ملاذاً للتهرب والمنطقة الخضراء التي يلجأ إليها قادة الحملة الصليبية بعيداً عن حقائق الأمور على الأرض مثلما يفعلها عبيدهم وأذنابهم في بغداد".

ووفقاً للرسالة التي نشرها هذا الأسبوع مسؤولون في المخابرات الأمريكية فان الظواهري حث زعيم الجماعة في العراق على التجهيز لحكومة إسلامية في العراق لتولي الأمور في البلاد عندما ترحل القوات الأمريكية، مشيراً إلى خطة من أربع مراحل من أجل قيام دولة إسلامية في منطقة بلاد الشام، تنتهي بمواجهة الكيان الصهيوني.

وقال تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في البيان "وهذا كله في رسالة منسوبة لشيخنا المجاهد الدكتور أيمن الظواهري .. وبالطبع لا نعلم أين ومتى عثر على هذه الرسالة". مؤكدة أن الرسالة أحد الأساليب الأمريكية لتضليل الرأي العام.