أنت هنا

13 رمضان 1426
عمان - المسلم

شب حريق كبير اليوم السبت في مصنع للألبسة في المنطقة الصناعية الإٍسرائيلية الأردنية المشتركة في مدينة (الكرك) الأردنية، وفق ما ذكرت مصادر إعلام أردنية وعبرية اليوم.

وقالت الإذاعة العربية في خبر لها عصر يوم السبت: " إن ستة من عمال المصنع أصيبوا نتيجة استنشاقهم الدخان، إصابة أحدهم خطيرة".
مشيرة إلى أن النيران التهمت مخازن المصنع بأكملها.
وقدر مدير المصنع حجم الخسائر الناجمة عن الحريق ما بين 6 إلى7 ملايين دولار.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الأردنية: " إن حريقاً كبيراً أتى على مصنع (الجمل) في مدينة الكرك الصناعية".
مشيرة إلى أن الحريق الكبير شب في المصنع فجر اليوم في مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك على ما مساحته 11 ألف متر مربع من مخازن المصنع التي تحتوي على مواد خام ومواد جاهزة للتصدير.

وقال (مدير دفاع مدني محافظة الكرك) المقدم خالد البنوي: " إن 32 آلية إطفاء وإسعاف شاركت في إطفاء الحريق الذي استمر منذ ساعات الفجر الأولى وحتى ظهيرة اليوم"، في إشارة إلى قوة الحريق وكثافة النيران.
وأضافت الوكالة الرسمية أن الحريق تسبب في إصابة 6 عمال باختناق كانوا مناوبين داخل المصنع وتم نقلهم إلى المستشفى حيث أجريت لهم الإسعافات الأولية وخرجوا من المستشفى باستثناء حالة واحدة كانت إصابتها بليغة.

وقال المهندس مأمون القسوس (المدير المحلي لمصنع الجمل): " إن التقديرات الأولية للخسائر التي نتجت عن الحريق تتراوح ما بين 4 إلى 5 ملايين دينار". مشيراً إلى أن الحريق أتى على مواد كانت جاهزة للتصدير ومواد خام موجودة داخل المصنع.
إلا أن الوكالة الأردنية الرسمية لم تأت على ذكر الشراكة الإسرائيلية في المصنع المحترق.
كما لم تورد وسائل الإعلام أية معلومات حول سبب الحريق، وما إذا كان مفتعلاً، والجهة التي يمكن أن تكون خلف هذا الحريق.

يذكر أن الأردن والكيان الصهيوني كانا قد تعرضا لهجمات صاروخية مشتركة قبل أشهر قليلة، أسفرت عن إصابة جنديين أردنيين، فيما سقط صاروخ بالقرب من مطار إسرائيلي دون أن ينفجر.