أنت هنا

16 رمضان 1426
بغداد - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأميركي اليوم الثلاثاء مقتل اثنين من عناصر مشاة البحرية الأميركية (المارينز) خلال عمليات عسكرية في ضواحي مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار العراقية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قيادة الاحتلال الأمريكية في بغداد قولها في بيان نشر اليوم: " إن اثنين من عناصر الفرقة الثانية في قوات المارينز قتلا خلال اشتباكات بالأسلحة الخفيفة أثناء عمليات في ضواحي الرطبة".
وتقع بلدة الرطبة بالقرب من على الحدود العراقية مع سوريا والأردن.

ولم يوضح البيان أي تفاصيل أخرى عن المواجهات، مكتفياً بالإشارة إلى أن قوات المارينز تمكنت خلال الاشتباكات المذكورة من قتل أربعة مسلحين.

وحسب البيانات الرسمية الأمريكية الصادرة عن وزارة الدفاع (البنتاغون) فإن عدد القتلى الأمريكين الذين سقطوا في العراق منذ بداية احتلال البلاد بلغ حتى الآن 1981 قتلاً، ضمن بيانات يشار إليها بالكثير من التشكيك بسبب عدم تصريح قيادة الاحتلال الأمريكية عن عشرات العمليات الفدائية ضد جنودها في العراق.

على صعيد متصل، اغتال مسلحون عايد عبد الغني (مستشار وزير الصناعة العراقي) في هجوم استهدف سيارته أثناء توجهه للعمل في بغداد اليوم الثلاثاء، وفق ما أكد مصدر أمني.
وقال المصدر: " إن المهاجمين ربما فتحوا نيرانهم من سيارة مسرعة أو اعترضوا سيارة المستشار".

يشار إلى أن الوزير النجفي، من العرب السنة، قد تكهن السبت برفض الدستور الجديد إذا ما أتيح للناخب العراقي حرية التصويت لأنها يحابي الأغلبية الشيعية والأكراد على حساب الأقلية السنة.
وتشير أصابع الاتهام إلى فيلق بدر القوات الشيعية المدعومة من إيران، والتي تحاول تصفية الناشطين السنة العرب، في محاولة لدفع الشيعة إلى قيادة العراق بشكل شبه كامل.