أنت هنا

16 رمضان 1426
دبي - صحف

اختارت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس شخصية العام الإسلامية في دورتها التاسعة للعام الهجري الحالي 1426هـ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في مقر الجائزة بمركز الطوار، بحضور الدكتور سعيد عبدالله حارب (نائب رئيس الجنة المنظمة)، وأحمد الزاهد (رئيس وحدة الإعلام) ، وعبدالرحيم أهلي (مدير وحدة الشؤون المالية والإدارية)، وفق ما نشرت صحيفة (البيان) الإماراتية عبر موقعها على الإنترنت.

نبذة عن حياة الشيخ السديس:
هو أبو عبدالعزيز عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله، الملقب بـ"السديس"، ويرجع نسبه إلى " عنزة" القبيلة المشهورة، ولد في الرياض عام 1382 هجرية، وهو من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم.

حفظ القرآن في سن الثانية عشرة، حيث يرجع الفضل في ذلك بعد الله لوالديه، فقد ألحقه والده في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، بإشراف فضيلة الشيخ عبدالرحمن ابن عبدالله آل فريان، ومتابعة الشيخ المقرئ محمد عبدالماجد ذاكر، حتى منّ الله عليه بحفظ القرآن الكريم على يد عدد من المدرسين في الجماعة، كان آخرهم الشيخ محمد علي حسان.

شغل الشيخ عدداً من المناصب أبرزها تعيينه إماماً وخطيباً في المسجد الحرام بأمر سامٍ في عام 1404 هجرية، وقد باشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه، في صلاة العصر، وكانت أول خطبة له في رمضان من العام نفسه.
حصل على درجة الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير "ممتاز"، وكان ذلك عام 1416 هجرية.