أنت هنا

20 رمضان 1426
بغداد - وكالات

اعترف جيش الاحتلال الأميركي في بيانات منفصلة أعلنها اليوم السبت بمصرع ثلاثة من جنوده في هجومين بالعراق، ووفاة رابع متأثرا بجروح أصيب بها من جراء ما سماها النيران الصديقة.

حيث أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية مقتل جنديين من مشاة البحرية المارينز، مشيرة إلى أنهما سقطا أمس الجمعة خلال اشتباكات عندما انفجرت عبوة ناسفة بعربتهم في منطقة العامرية الواقعة بين بغداد والفلوجة.

كما أشار بيان ثاني إلى مقتل جندي ثالث خلال اشتباكات وقعت أمس في الحقلانية في محافظة الأنبار غربي العراق.
فيما ادعى بيان ثالث وفاة جندي أمريكي رابع متأثرا بجروحه اليوم بعد أن أصيب بنيران وصفها البيان "بالغير معادية!" يوم الخميس الماضي في بغداد.

وحسب البيانات الرسمية الأمريكية فإن عدد القتلى الأمريكيين ارتفع إلى 1996 قتيلاً منذ بداية احتلال العراق في مارس 2003.

وفي هجمات متفرقة أخرى قتل تسعة عراقيين بينهم سبعة من قوات الأمن بالساعات الماضية كان آخرها مقتل أربعة جنود عراقيين وإصابة ستة آخرين بجروح في كمين مسلح قرب بلد شمال العاصمة، كما لقي جندي عراقي مصرعه عندما أطلق مسلحون النار عليه بينما كان في سيارته بمنطقة الدور في تكريت.
وفي الفلوجة قتل جندي عراقي وأصيب آخر بجروح، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما وسط هذه المدينة الواقعة غربي بغداد.

وفي مدينة الديوانية قتل عراقي وأصيب آخر بجروح بنيران القوات البولندية، وفي هذه المدينة نجا أحد أعضاء حزب البعث من القتل على أيدي مسلحين هاجموا منزله، وقتلت إحدى بناته وأصيبت أخرى بجروح.
ولقي شرطي عراقي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة بسيارة للشرطة بمدينة المدائن (25 جنوب بغداد) كما سقطت قذائف هاون عدة بأنحاء متفرقة من العاصمة لم تسفر عن وقوع ضحايا.