أنت هنا

25 رمضان 1426
بغداد - وكالات

لقي 20 عراقياً بينهم 17 من عناصر جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر وشرطيان عراقيان مصرعهم فيما أصيب 22 آخرين بينهم خمسة من أفراد الشرطة اليوم الخميس في اشتباكات مسلحة وقعت جنوبي شرقي بغداد، بين جيش المهدي والشرطة العراقية.

وقالت مصادر بالشرطة العراقية: " إن اشتباكات مسلحة وقعت جنوبي شرقي بغداد أسفرت عن مصرع 20 عراقياً بينهم 17 من جيش المهدي الميليشيا التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وشرطيان".

ولم توضح المصادر أي تفاصيل أخرى عن الاشتباكات غير أن مصادر إعلامية أشارت إلى أن مقاتلين من جيش المهدي طلبوا عوناً من رجال الشرطة لتحرير أحد رفاقهم المختطف في حي الغزالية غربي بغداد، ولكن القوة المشتركة تعرضت لهجوم عند شروعها بالتحرك نحو هدفها، ما أدى إلى نشوب اشتباكات عنيفة سقط خلالها القتلى والجرحى بين أفراد الجماعتين.
وأضافت الشرطة العراقية أن هذه الحصيلة أولية، وأن هناك أنباء عن خسائر أكبر.

على صعيد متصل، قتل اليوم جندي عراقي واحد وأصيب ستة آخرين بجراح بينهم مدنيان لدى انفجار سيارتين مفخختين في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأكد مصدر في الشرطة العراقية في تصريح صحفي اليوم أن جندياً عراقياً قتل وأصيب مدنيان اثنان بجراح لدى انفجار سيارة مفخخة عند دورية للجيش العراقي قرب المنطقة الصناعية جنوبي مدينة كركوك شمالي العراق.
وأضاف المصدر أن هجوما آخر بسيارة مفخخة استهدف دورية للجيش العراقي في منطقة كراج الزاب في بلدة (الحويجة) ضمن محافظة كركوك أسفر عن إصابة أربعة جنود عراقيين بجراح متفاوتة.

ولم يحدد المصدر فيما إذا كانت الهجمات بسيارات يقودها فدائيون أم عن طريق تفجيرها بالتحكم عن بعد مشيرا في الوقت نفسه إلى انه تم نقل كل المصابين وبينهم ضابط في الجيش العراقي إلى المستشفى لتلقي العلاج.