أنت هنا

26 رمضان 1426
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم الجمعة إثر إطلاق مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي صاروخين باتجاه سيارة فلسطينية شمال مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان: "إن الطائرة أطلقت صاروخين تجاه سيارة من نوع (سوبارو) كانت تقل عناصر من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بالقرب من المدرسة الزراعية شمال بيت حانون مما أدى إلى استشهاد المواطن ماجد نطط (28 عاماً).

وأضاف الشهود أن أحد الصاروخين سقط بين سيارتين إحداهما تقل نشطاء من كتائب شهداء الأقصى والأخرى تقل نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي التي كانت وراء تفجير استشهادي قتل فيه خمسة إسرائيليين يوم الأربعاء.
وقال الجيش الإسرائيلي: " إنه كان يستهدف نشطاء في طريقهم إلى نقطة تنطلق منها صواريخ قرب بلدة بيت حانون في شمال غزة".

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلية هجماتها الصاروخية ضد الفلسطينيين، حيث أدى قصف صاروخي آخر مساء أمس الخميس إلى استشهاد 8 من الفلسطينيين، بينهم قائد حركة الجهاد في شمال غزة ومرافقه.

وقال المسعفون: إن عضواً في كتائب شهداء الأقصى لقي حتفه في الهجوم، وعلى ما يبدو أن النشطاء الآخرين في السيارتين اللتين دمرتا هربوا دون أن يصابوا بأذى.
وقال متحدث باسم كتائب شهداء الأقصى : "إن الهجوم وقع بعد أن أطلق نشطاء من الجماعة صاروخا على أراض محتلة".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة أطلقت طائرات الاحتلال بضعة صواريخ في شمال غزة الذي أطلق منه مسلحون فلسطينيون صواريخ في الآونة الأخيرة.
واستأنف المسلحون الفلسطينيون هجماتهم الصاروخية من غزة بعد أسبوع من قيام قوات الاحتلال بقتل قيادي بارز في الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.