أنت هنا

26 رمضان 1426
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها للمناطق الفلسطينية، حيث استهدفت غارتان جويتان صباح اليوم السبت مواقع قرب جباليا وقرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في وقت لم تعلن فيه المصادر الفلسطينية عن وقوع أي إصابات بين صفوف الفلسطينيين.
وفي تطور آخر، شن الجيش الإسرائيلي حملة تفتيش واسعة في مدينة نابلس فجر اليوم وسط إطلاق نار كثيف، فيما اعتقل عدداً من الفلسطينيين في طولكرم.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنباء الغارتين الصباحيتين، مشيراً إلى أنه استهدف جماعات مسلحة تطلق صواريخ على جنوب فلسطين المحتلة.

يذكر أنه في وقت سابق استشهد فلسطيني من كتائب الأقصى وأصيب آخر بجراح بعد أن أطلقت مروحية إسرائيلية صاروخا على سيارة كانت تقلهما في شمال قطاع غزة الجمعة.
وعرف الشهيد بأنه يدعى ماجد نطاط ، وأنه يبلغ الـ28 عاما، أما جراح زميله فقد كانت متوسطة. وجاءت هذه الغارة بعد يوم واحد من استشهاد ستة مدنيين واثنين من أعضاء سرايا القدس في غارة مشابهة، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي : " إنه استهدف خلية من المقاومة الفلسطينية الذين كانوا في طريقهم لإطلاق صواريخ على فلسطين المحتلة".

يذكر أن (وزير الدفاع الإسرائيلي) شاؤول موفاز أمر باستئناف عمليات اغتيال الناشطين الفلسطينيين في أعقاب مقتل خمسة إسرائيليين في هجوم اسشهادي نفذه فلسطيني في مدينة الخضيرة بشمال فلسطين المحتلة يوم الأربعاء الماضي.

يأتي ذلك وسط أنباء عن نية جيش الاحتلال الإسرائيلي إقامة منطقة عسكرية عازلة شمال قطاع غزة للحد من سقوط قذائف القسام بعد أن أعلنت تل أبيب حالة تـأهب وطوارئ عامة.
وتخشى القيادة الإسرائيلية من صواريخ المقاومة التي باتت تشكل مخاوف حقيقية بعد أن وصلت إلى مناطق في العمق الإسرائيلي، وهددت حياة عشرات المستوطنين اليهود.