أنت هنا

27 رمضان 1426
بغداد - وكالات

لقي ثلاثة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح خلال عمليتين منفصلتين للمقاومة العراقية المسلحة، وفق ما أعلنت مصادر في قيادة الاحتلال الأمريكي بالعراق اليوم السبت.

وقال جيش الاحتلال الأمريكي: "إن ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح في حادثي انفجار قنبلتين وقعا في جنوب بغداد وشمالها".
وقال بيان للجيش الأمريكي: " إن قنبلة زرعت على الطريق انفجرت لدى مرور دورية أمريكية في جنوبي بغداد مما أدى إلى مصرع جنديين أمريكيين".

وفي هجوم آخر للمقاومة المسلحة المتصاعدة، قال البيان: " إن جندياً أمريكياً لقي حتفه وأصيب أربعة آخرون بجراح عقب انفجار قنبلة وقع في منطقة تقع في جنوب غرب مدينة بيجي الواقعة شمالي العاصمة العراقية بغداد".
وأضاف البيان العسكري المقتضب بالقول: " إن الجنود الخمسة كانوا يقومون بدورية في المنطقة عندما اصطدمت سيارتهم بعبوة ناسفة".

وحسب وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية، فإن المحصلة الجديدة للعدد الكلي للجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ بدء الحرب في مارس 2003م ارتفعت بذلك لكي تصل إلى 2015 جندياً، بعد أن أعلنت قيادة الاحتلال يوم أمس الجمعة عن مقتل خمسة جنود أمريكيين في هجمات بالعراق.

على صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي وفاة اثنين من جنوده في الكويت لأسباب غير مرتبطة بالعمليات القتالية، وفقاً للبيانات العسكرية.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن متحدث أمريكي قوله: " إن أحد الجنديين المتوفين كان يتمركز في قاعدة على السالم الجوية في الكويت، بينما كان الجندي الثاني يتمركز في معسكر النصر"!