أنت هنا

27 رمضان 1426
دلهي - وكالات

لقي أكثر من 51 شخصاً مصرعهم، وأصيب 54 آخرين خلال انفجار 3 قنابل وقعت في إحدى أسواق مدينة دلهي الهندية، وفق ما أكدت مصادر رسمية هندية اليوم السبت.
وقال مسؤول في ولاية دلهي: " إن 51 شخصاً على الأقل قتلوا اليوم عندما انفجرت ثلاث قنابل في أسواق في دلهي ازدحمت بالرواد قبل عيدين رئيسيين للهندوس والمسلمين".

ونقلت وكالة رويترز عن مساعد للوزير الأول في ولاية دلهي شيلا ديكشيت قوله: "إن 54 شخصاً على الأقل جرحوا.".
وقال مسؤولون: إن من السابق للأوان التكهن بمن وراء التفجيرات التي وصفها (رئيس الوزراء الهندي) مانموهان سينغ بأنها عمل إرهابي.
وأعلنت الشرطة الهندية حالة التأهب القصوى، وسط توقعات بارتفاع أعداد القتلى والجرحى بسبب ازدحام السوق.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزير الداخلية الهندي قوله: إنه على ثقة من أن هذه التفجيرات متعمدة "وبالتأكيد ليست حوادث"، إلا أنه أضاف أنه من المبكر القول من يقف وراء هذه التفجيرات.

فيما قال مراسل شبكة البي بي سي البريطانية في العاصمة الهندية: " إنه رأى أشلاء يحملها رجال الإنقاذ الذين يبحثون بين أنقاض السوق والمباني المحترقة عن ناجين".
وأضاف أن السوق كان مليئا بمواطنين هنود عاديين وقت وقوع الانفجار يشترون احتياجاتهم اليومية ومسلتزماتهم استعداداً للاحتفال بعيد الضوء الهندوسي، وعيد الفطر لدى المسلمين.

ووقع انفجار آخر في منطقة ساروجيني ناجار جنوب وسط المدينة، بينما وقع ثالث في منطقة جوفيندبيوري التي تقع في الجزء الجنوبي من العاصمة.
وسارعت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفيات في أنحاء المدينة.
وليس من المعروف بعد سبب الانفجارات إلا أن الشرطة تشتبه أنها على الأرجح هجمات بالقنابل.
وأسفرت الانفجارات عن خسائر مادية جسيمة في المتاجر المحيطة.