أنت هنا

27 رمضان 1426
لندن - وكالات

بدأ توزيع أول مجلة تغطى أسلوب حياة المسلمين في جميع أنحاء بريطانيا إضافة إلى 30 دولة، وتهدف إلى تعزيز الثقة في النفس بين أبناء الأقلية المسلمة والتصدي للأفكار السلبية بعد هجمات لندن في يوليو 2005م.

وقالت سارة جوزيف (رئيسة تحرير مجلة أمل الشهرية) التي بدأت في أول أكتوبر 2005م في بيع مجلتها في مختلف أنحاء بريطانيا في المكتبات ومتاجر التجزئة: " الأمر يتعلق بغرس الثقة في المسلمين وتغيير النظرة العامة المتعلقة بأن العنف متوطن ومتجذر في الشخصية المسلمة والافتراض بأن النساء يتعرضن للقمع وأننا متعصبون".
وأضافت "نعرض مزيجا من الموضوعات والمقابلات ابتداء من زوجين مسلمين يديران مطبخاً يقدم الحساء للمشردين وانتهاء بموضوعات حول أسلوب الحياة تتعلق بالطعام والموضة والرياضة والسفر والأدوات".
وتابعت نحن تحت أعين وسائل الإعلام لمدة 24 ساعة في اليوم. أما أن ننهار تحت وطأة هذا العبء أو أنه بعد الظلام يأتي النور.

وتعتقد سارة أن الخوف والتوتر يغذيان العزلة، ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية عنها قولها: " إنه من المهم جداً تقديم صورة إيجابية عن أقلية غالبيتها العظمى معتدلة ومستعدة؛ لأن تكون مساهمة في بريطانيا حديثة".
وترى أن المجلة بمزيجها الذي يشمل الموضة والغذاء ومقالات حول السفر وتعليقات يمكن في نطاقها الصغير أن تساعد في القضاء على الريبة.