أنت هنا

29 رمضان 1426
القاهرة - وكالات

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في مصر شعار "الإسلام هو الحل" عنواناً لحملتها لانتخابات مجلس الشعب التي ستبدأ في التاسع من نوفمبر المقبل.

وقال علي السيد بطيخ (عضو مجلس نقابة الأطباء والعضو القيادي في الإخوان المسلمين): " إن شعار الإسلام هو الحل ليس شعاراً حماسياً... إنما هو مرتبط ارتباطاً قوياً بمشروع واسع للإصلاح في جميع مجالات الحياة."
وفي مستهل حملة الدعاية لمرشحي الإخوان المسلمين في محافظة الجيزة قال حلمي الجزار (المتحدث باسم الجماعة في المحافظة): "شعارنا هذا شعار عام فيه من التفاصيل (المتصلة بالعقيدة)، وفيه من الأمور التي تخاطب العقل... هو خليط ما بين الأمرين".

وتعد جماعة الإخوان المسلمين أكبر جماعات المعارضة المصرية. والتي يتنافس مرشحوها ضد الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، الذي يهيمن على مجلس الشعب الحالي وأحزاب وجماعات معارضة من بينها الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" التي تطالب بإنهاء حكم الرئيس حسني مبارك المستمر منذ 24 عاماً.

وقال بطيخ: "هناك في هذه الانتخابات من رفع شعار الله هو الحل، وهناك من رفع شعار القرآن هو الحل".
وأضاف "الحقيقة أن مثل هذه الشعارات نسعد لها سعادة شديدة جداً... طالما المرشح المنافس رفع شعاري فهذا معناه أنه أدرك أن الناخب يقبل على الحل الإسلامي والمنهج الإسلامي."

ويقول الإخوان المسلمون: إنهم يأملون نجاح 60 من مرشحيهم للانتخابات المقبلة الذين يبلغ عددهم 150.
وفي مجلس الشعب الحالي يشغل الإخوان 15 مقعدا وكان 17 منهم فازوا في انتخابات عام 2000 لكن عضوية اثنين أسقطت.
ويتكون المجلس من 454 عضواً منهم عشرة بالتعيين.

وعن قانونية الشعار قال سيد نزيلي (مسؤول الجماعة في الجيزة): "شعار الإسلام هو الحل شعار قانوني ودستوري، وقد صدرت أحكام مؤيدة لهذا الشعار في انتخابات عام 2000، فدين الدولة الرسمي هو الإسلام".