أنت هنا

11 شوال 1426
بغداد - وكالات

عثر سكان منطقة القصيبة غرب العراق اليوم السبت على أربع وخمسين جثة لنساء وأطفال دفنوا تحت ركام منازلهم التي هدمتها قوات الاحتلال الأمريكية خلال عمليتها العسكرية (الستار الفولاذي) التي شنتها الأسبوع الماضي على المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن الطبيب سيف العاني (من منظمة الهلال الأحمر العراقية) قوله: " إنه بينما كان السكان عائدين إلى منازلهم بعد إنهاء القوات الأمريكية عملية الستار الفولاذي، انتشلوا من تحت أنقاض منازل مهدمة هذه الجثث". مشيراً إلى أن معظمها تعود لأطفال ونساء.

وبدأ نحو 2500 جندي أمريكي وألف جندي عراقي عملية الستار الفولاذي قبل أسبوع حول بلدة القصيبة الغربية، وقامت هذه القوات بحملة تفتيش من منزل إلى منزل بحثا عن مسلحين مفترضين، ودمرت عشرات المنازل فوق أصحابها في ضربات جوية.

ويقول جيش الاحتلال الأمريكي: " إنه اعتقل نحو 180 مسلحاً وقتل 36 آخرين على الأقل" في العملية التي استمرت في بلدة الكرابلة يوم الجمعة.
وقال: " إن نحو 900 مدني لاذوا بالفرار من البلدة خصصت لهم أماكن إيواء قريبة خلال العملية"!

وبينما بدأ السكان في العودة تدريجياً إلى القصيبة خلال الأيام الأخيرة قال الطبيب سيف العاني الذي يعمل لصالح الهلال الأحمر في منطقة القائم: " إنهم عثروا على 54 جثة على الأقل وسط الأنقاض تشمل بعض النساء والأطفال".