أنت هنا

27 شوال 1426
دمشق - المسلم


يغادر اليوم الثلاثاء من العاصمة السورية دمشق، المسؤولون الخمسة المزمع إجراء تحقيق دولي معهم على خلفية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، إلى العاصمة النمساوية (فينا) للقاء اللجنة الدولية الخاصة بالتحقيق.

وقال نمير غانم (رئيس لجنة العلاقات العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري) مساء أمس الأثنين: " إن الضباط السوريين الخمسة سيتوجهون الثلاثاء إلى العاصمة النمساوية فينا، لاستجوابهم في مقر الأمم المتحدة هناك".
وأكد غانم أن "سوريا منذ اليوم الأول متعاونه مع لجنة التحقيق، وإنه كان هناك عدة لقاءات بين المعنيين في الحكومة السورية وبين لجنة التحقيق لوضع الآلية التي سيسيرون عليها".
وأضاف " وأظن انه ستتم المغادرة الثلاثاء ليتم مقابلة الضباط مع لجنة التحقيق وهذا يثبت التعاون الجدي والفعلي لسوريا مع لجنة التحقيق واحترامها للشرعية الدولية وقراراتها".

وأضاف غانم قائلا: " نحن في سوريا متأكدون تماما من براءة سوريا كأفراد وكدولة، وكل ما نرغبه هو أن نضمن فقط أن يكون التحقيق مهني ولا يخذ أي صفه سياسية أخرى. فإذا سار التحقيق في مساره المهني فسوريا ستكون مرتاحة جدا وكل من يرغب في إظهار الحقيقة سيكون مرتاحا".

وكانت مصادر سورية ولبنانية أكدت أن الضباط الخمسة الذين سيغادرون إلى فينا هم: العميد رستم غزالة، ومساعده جامع جامع والعميد ظافر اليوسف المختص بالاتصالات والعميد عبد الكريم عباس من فرع فلسطين. وتردد أن الخامس هو العقيد سميح القشنعي الذي عمل في لبنان سابقاً.