أنت هنا

24 ذو القعدة 1426
أبو ظبي - وكالات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات إلغاء العمل بنظام المدارس الأجنبية التابعة للسفارات مع نهاية العام الدراسي الحالي وإخضاعها لإشراف مباشر للوزارة باعتبارها مدارس قطاع خاص.

وتقيم معظم السفارات الأجنبية العاملة في الإمارات، مدارس خاصة تطبق المنهج التعليمي للدولة الأم، وتضم آلاف الطلاب. حيث تشير إحصائيات وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد المدارس الخاصة في الإمارات يبلغ 500 مدرسة، ويبلغ عدد طلابها نحو 360 ألف طالب وطالبة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أمس السبت أن وزارة التربية ''قررت إلغاء العمل بنظام المدارس الأجنبية التي تتبع السفارات لدى الدولة، في إطار الجهود الرامية لتطوير وإصلاح النظام التعليمي الحكومي والخاص في الدولة''.
ونقلت الوكالة عن جمعة أحمد السلامي (وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون التعليم الخاص) قوله: " إن الوزارة اتخذت هذا القرار بالتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية من أجل توحيد الجهود لتعزيز أداء كافة المدارس الخاصة بدولة الإمارات وإخضاعها لإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم''.

وأشار المسؤول إلى أن ''هذه المرحلة هي الأولى في إطار سلسلة من الإصلاحات الرامية للنهوض بالتعليم الخاص في الإمارات، وإلغاء نظام المناهج المستوردة من الدول الأم كما هو دون تنسيق مراعاة الشروط الأكاديمية المطلوبة''.