أنت هنا

9 ذو الحجه 1426
عمان - وكالات

أعلنت كل من وزارة الخارجية الكندية والأسترالية اليوم الأحد، إغلاق سفارتيهما في العاصمة الأردنية (عمان) بسبب تهديدات أمنية محتملة، بعد يومين من إعلان وزارة الخارجية البريطانية إغلاق سفارتها هناك.

وقال متحدث باسم سفارة أستراليا في عمان: " إن السفارة ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر لأسباب أمنية". وأضاف المتحدث أن "تقارير تشير إلى أن مسلحين قد يكونون في المراحل الأخيرة من التحضير لارتكاب هجمات تستهدف غربيين وأماكن يرتادونها في الأردن".
ودعا الدبلوماسي الأسترالي الأستراليين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر نظرا للتهديد الكبير للقيام بهجوم مسلح.

ومن جهته قال مصدر في السفارة الكندية: " إن السفارة ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر". ودعت السفارة الرعايا الكنديين لاتخاذ إجراءات الحيطة والحذر في الأردن.

ويأتي قرار السفارتين الكندية والأسترالية في الأردن إغلاق أبوابهما بعد 24 ساعة من قرار مماثل اتخذته السفارة البريطانية.
وبررت السفارة البريطانية في عمان إغلاق أبوابها أمس إلى موعد غير محدد بالتوقع تعرضها "لهجوم محتمل" على حد تأكيد وزارة الخارجية البريطانية.

من جهتها، أعربت الحكومة الأردنية عن استياءها لقرار الخارجية البريطانية إغلاق سفارتها بعمان، مؤكدة أن التهديدات المحتملة لا ترقى إلى اتخاذ بريطانيا مثل هذه الإجراءات.
وقال (المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية) ناصر جودة أمس السبت: " إن الحكومة الأردنية أبلغت السفارة البريطانية في عمان بأن التهديد الذي تلقته وأبلغته إلى الجهات الرسمية لا يستدعي إغلاق السفارة".

وأضاف أنه "تم تعزيز إجراءات الحماية حول السفارة ومحيطها في عمان كجزء من جدية التعامل مع التهديد، علما بأن الأردن يوفر الحماية اللازمة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في عمان".