أنت هنا

10 ذو الحجه 1426
بغداد - وكالات

ندد أبو مصعب الزرقاوي (زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين) بالدول العربية التي اجتمعت في مصر للعمل على إتمام المصالحة الوطنية في العراق، ونعتهم بـ"العملاء الأمريكيين"، في تسجيل صوتي جديد، بثته إحدى القنوات الفضائية، ومواقع إلكترونية على الإنترنت.

وقال الزرقاوي في التسجيل الصوتي الجديد: "إن ممثلي البلاد الذين اجتمعوا في القاهرة تورطوا في تدمير العراق والتعامل مع الولايات المتحدة وفتح المجال الجوي والمياه الإقليمية والأرض العراقية أمام المحتل، بالإضافة إلى تقديم الدعم الاستخباراتي له".
وعنى الزرقاوي باجتماع القاهرة مؤتمر المصالحة الذي رعته جامعة الدول العربية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي من اجل مد الجسور بين الفئات المتنازعة في العراق.

وأكد الزرقاوي في التسجيل الذي بثته قناة (الجزيرة) الفضائية، على مبدأ المقاومة العراقية المسلحة، منتقداً العرب السنة في العراق لمشاركتهم في الانتخابات والعملية السياسية. ودعاهم إلى اختيار طريق "الجهاد".

وخص الزرقاوي بالاسم الحزب الإسلامي العراقي قائلاً: "رسالة نوجهها إلى الحزب الإسلامي ندعوه فيها إلى ترك هذا الطريق الوعر والمنزلق المهلك الذي سار فيه وكاد أن يهلك أهل السنة ويورطهم بالخلود إلى الدنيا والرضا بحكم الجاهلية التي ألبسوها الشرعية، ولقد كان الأولى بهم دعوة الناس إلى الجهاد".

وأضاف زعيم تنظيم القاعدة أنه كان بإمكان تنظيمه إفساد الانتخابات البرلمانية التي جرت منتصف الشهر الماضي، لكنه عزا إحجام التنظيم عن فعل ذلك إلى عدم "احتمالية مقتل عوام أهل السنة الذين لبس الأمر عليهم".