أنت هنا

20 ذو الحجه 1426
واشنطن - وكالات

قررت وزارة الخزانة الأميركية تجميد أرصدة اللواء آصف شوكت (رئيس شعبة المخابرات العسكرية السورية، وصهر الرئيس بشار الأسد) بتهمة دعم ما يسمى (بالإرهاب) وتدخله في سيادة لبنان، حسب بيان صادر عن الخزانة الأميركية!

يذكر أنه لم يتبين بعد ما إذا كان شوكت قد أبقى على أي حسابات له في البنوك الأمريكية، وما إذا كان يملك حسابات له هناك في الأساس.

وجاء في البيان الأمريكي الرسمي أن شوكت كان بصفته رئيساً للمخابرات العسكرية السورية، من المخططين الرئيسيين لهيمنة سوريا على لبنان، وساهم بشكل أساسي في تدبير أعمال (إرهابية) ضد الكيان الصهيوني.
وتابع البيان أنه تقرر بالتالي تجميد أي أرصدة يملكها آصف شوكت في الولايات المتحدة، ومنع أي مواطنين أميركيين من القيام بمعاملات تجارية أو مالية معه!

وقال البيان: "إنّه إضافة إلى السلطات التي يمارسها بحكم وظيفته، فإن شوكت على علاقة متينة برأس السلطة السورية بسبب زواجه من بشرى الأسد (شقيقة الرئيس السوري)، وشوكت معاون قريب من الرئيس الأسد وعضو مهم في دائرة مستشاريه المقربين".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قررت سابقاً تجميد جميع أرصدة (وزير الداخلية السوري) غازي كنعان، و(رئيس جهاز الأمن والاستطلاع في القوات السورية) العميد رستم غزالي، في الولايات المتحدة.