أنت هنا

21 ذو الحجه 1426
الرياض - صحف

نقلت مصادر إعلامية سعودية اليوم السبت، عن أقارب أحد المعتقلين السعوديين السابقين في معتقل أمريكي بأفغانتسان، قولهم: " إن ابنهم يحاول العودة إلى السعودية، بعد أن تمكن من الفرار من المعتقل الأمريكي في بلغرام، قرب كابل".

وطالب والد المواطن السعودي محمد جعفر القحطاني؛ المسؤولين السعوديين باسترداده ابنه إلى السعودية.
وأشار جعفر القحطاني إلى أن ابنه محمد أجرى اتصالاً به قبل موسم الحج بخمسة أيام يطلب منه إيصال أمره إلى المسؤولين السعوديين لتسليم نفسه للسلطات السعودية.
وقال والده: " إن الاتصال ورد إليه في العاشرة صباحاً من خلال مكالمة دولية أبلغه ابنه فيها، أنه بصحة جيدة، مؤكداً أنه ظهر في شريط أذيع عبر إحدى القنوات التلفزيونية، أضيفت إلى التسجيل صور لمقاتلين ينفذون عمليات قتل"، مشيراً إلى أن الإضافة كانت من تسجيل قديم، وأنه لم يكن مع هؤلاء المنفذين، وإنما العملية تمت من خلال عمل مونتاج تقني.

ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية الصارة اليوم السبت، عن جعفر قوله: " إن ابنه يحاول العودة إلى السعودية عن طريق إيران إلا أنه يتخوف من اعتقاله قبل تمكنه من الوصول".
وقال جعفر: " إنه أبلغ المسؤولين برغبة ابنه محمد العودة للسعودية"، مضيفاً: "حسب ما فهمت، خلال الاتصال، إن محمد يجبر على إلقاء التسجيل الصوتي من خلال التهديد بقتله من جهات غير معلومة وموجودة معه في نفس الموقع". دون أن يحدد الجهة التي توجد معه.