أنت هنا

22 ذو الحجه 1426
الرياض

أعلنت جهات دينية واقتصادية في السعودية اليوم السبت، عن تشكيل لجنة مشتركة باسم (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء)، لتنسيق الجهود المشتركة، بهدف البدء باتخاذ إجراءات تنفيذية لمقاضاة الصحيفة الدنمركية التي نشرت رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_.

وقالت مصادر إعلامية: " إن اجتماعاً عقد اليوم بين رجل الأعمال حسن آل مهدي (المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة) والمهندس سليمان البطحي (المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء)، انتهى إلى تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الجهود باسم (اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء)، لتشمل كافة الدول الأوروبية".

وأضاف موقع (الوفاق) الإعلامي، على شبكة الإنترنت، أن اجتماعاً آخر سيعقد غداً، بين الجهتين، للبدء بالخطوات التنفيذية لمقاضاة الصحيفة الدنماركية، مؤكداً أن بياناً سيصدر مساء اليوم لتوضيح عمل اللجنة في الأيام المقبلة.

ونقلت (الوفاق) عن (رجل الأعمال السعودي) حسن آل مهدي قوله: "إنه سيقدم دعمه المادي غير المحدود، مساندة للقضية التي باشر برفعها المهندس سليمان البطحي ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي".
وأضاف " سيتم التنسيق بينه وبين البطحي لمتابعة الإجراءات والاستمرار في الدعوى القضائية".

يذكر أن إحدى الصحف الدنمركية، نشرت قبل عدة أشهر، رسومات كاريكاتورية للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_، في إساءة غير مسبوقة لنبي الأمة، ما أثار موجة عارمة من الغضب لدى المسلمين في كل مكان.