أنت هنا

22 ذو الحجه 1426
بغداد - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأمريكي اليوم الأحد، مقتل اثنين من قوات مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) في العراق، خلال انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم العسكرية أمس، في محافظة الأنبار، غربي العراق.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن قيادة الاحتلال الأمريكية قولها في بيان لها اليوم: "إن الهجوم وقع في بلدة الحقلانية بمحافظة الأنبار، شمال غرب العاصمة بغداد". موضحة أن الجنديين ينتميان إلى الفرقة الثانية الاستكشافية من مشاة البحرية، إلا أن قيادة الاحتلال رفضت الكشف عن اسمي القتيلين الجديدين، بانتظار إبلاغ ذويهما بنبأ مقتلهما.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها رفعت طلباً تبلغ قيمته 70 مليون دولار لشراء قطع من السيراميك لتقوية سترات جنودها في العراق، بعد تعرّض الوزارة في الفترة الأخيرة للانتقادات بسبب نقص سترات الوقاية، ما أسفر عن مقتل عدد من جنودها في العراق.

وتعهدت شركة (سيرادين) المتخصصة في مجال التدريع بالسيراميك، بتأمين قطع من السيراميك الخفيف لحماية الجنود. مشيرة إلى أنها سترسل 230 ألفاً من هذه القطع إلى العراق وأفغانستان قبل نهاية يونيو 2006م.

وجاء في تقرير سري لوزارة الدفاع، كشفت عنه أخيراً صحيفة «نيويورك تايمز»، أن 80% من الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق متأثرين بجروح أصيبوا بها في النصف الأعلى من أجسامهم، كان يمكن أن ينجوا لو كانوا مزودين بحماية أفضل.
ولا تغطي ألواح السيراميك في السترات الواقية من الرصاص التي لا يزال يرتديها معظم الجنود في العراق، سوى جزء من الصدر والظهر.