أنت هنا

23 ذو الحجه 1426
الكويت - وكالات

قالت مصادر في الكويت اليوم الأحد: " إن مجلس الأمة الكويتي وافق على طلب الشيخ سعد العبد الله الصباح عقد جلسة لأدائه القسم أميراً جديداً للبلاد". بعد أيام من المناقشات والخلافات داخل الأسرة الحاكمة، حول أهلية الأمير الجديد لتولي المنصب.

ونقلت قناة (الحزيرة) الفضائية، عن وليد الطبطبائي (عضو مجلس الأمة)، قوله اليوم: " إنه تم تحديد موعد الجلسة مساء يوم غد الاثنين".
فيما قال جاسم الخرافي (رئيس مجلس الأمة): " إنه سيقابل الأمير في وقت لاحق اليوم للتباحث بهذا الشأن، ومناقشة أزمة الحكم الحالية بعدما فشل بمقابلته أمس".

وكانت مصادر داخل الأسرة الحاكمة في الكويت، أعلنت بعيد وفاة (الأمير الراحل) جابر الأحمد الصباح، تولي الشيخ سعد العبدالله الصباح، أمارة الكويت، قبل أن تشير مصادر أخرى، إلى ائتلاف الأسرة الحاكمة لتعيين الشيح صباح الأحمد الصباح بدلاً عن الشيخ سعد، بسبب عدم أهلية الأخير للحكم.
إلا أن مصادر أخرى أعلنت مجدداً حدوث انقسام داخل الأسرة الحاكمة، مشيرة إلى تمسّك الشيخ سعد بتولي منصب الحكم.

وقال الخرافي: " إن موافقة مجلس الأمة على طلب عقد جلسة أداء القسم جاء في إطار رده على طلب تسلمه بهذا الخصوص ويجب الرد عليه"، نافياً في الوقت نفسه أن يكون المجلس تلقى رسالة من مجلس الوزراء يطالب فيها عقد جلسة خاصة لعزل الأمير سعد بسبب اعتلال صحته، وهي الأنباء التي كانت نشرتها وكالات الأنباء، نقلاً عن مصادر داخل الأسرة الحاكمة.

وتواصل الأسرة الحاكمة في الكويت اجتماعاتها، وسط احتمالات بتجدد ظهور مفاجآات في مسألة الحاكم الجديد للبلاد.