أنت هنا

23 ذو الحجه 1426
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم

لا تزال مئات الآلاف من العائلات اليهودية تعاني من الأزمات الاقتصادية التي دخلت فيها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، خلال السنوات الأخيرة.

حيث أعلن تقرير لإحدى المؤسسات الإسرائيلية أمس، أن مئات الآلاف من العائلات اليهودية تعيش دون خط الفقر، دون أن تحصل على دعم حكومي أو أهلي يساعدها على الخروج من أزماتها الاقتصادية.

وقالت مؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلية: " إن أكثر من أربعمئة ألف عائلة يهودية، تعيش دون خط الفقر، وذلك وفقاً للمعطيات المتوافرة حول المدة ما بين النصف الثاني من عام 2004م والنصف الأول من عام 2005م".
وأوضح التقرير أن عدد الأطفال الفقراء في الكيان الصهيوني بلغ نحو سبعمئة وأربعة عشر ألف طفل، وهي نسبة مرتفعة في الكيان المدعوم اقتصادياً من عدة دول غنية عالمية!

يذكر أن معطيات التقرير الذي سينشر كاملاً خلال الأسبوع الحالي، تثير اهتمام مختلف الأوساط السياسية في الكيان الصهيوني، الذي تسعى إلى استغلالها في إطار دعايتها للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 28 مارس المقبل.

وتعاني الحكومات السياسية الإسرائيلية من هجرات عكسية من فلسطين المحتلة إلى دول أوروبية وأمريكية، بسبب الوضع الأمني المقلل، والوضع الاقتصادي المتدهور.