أنت هنا

27 ذو الحجه 1426
الرياض - المسلم

أعلنت الحكومة السعودية اليوم الخميس، أنها سحبت سفيرها من الدنمرك، على خلفية نشر صور كاريكاتورية للرسول محمد _صلى الله عليه وسلم_ في الصحف الدنمركية، وبسبب موقف الحكومة الدانمركية من ذلك.

وأعرب محمد بن إبراهيم العجيلان (السفير السعودي في الدانمرك) عن استيائه لموقف الحكومة الدانمركية ورد فعلها، من قضية الإساءة للرسول المصطفى _صلى الله عليه وسلم_، بعد نشر إحدى الصحف اليمينية المتطرفة هناك رسومات كاريكاتورية، قالت: إنها رسومات تخيلية لنبي المسلمين"!
ولم تقدم الحكومة الدانمركية حتى الآن أي اعتذار عن الرسومات التي أساءت للمسلمين في كل مكان، مدعية أن مبدأ الحريات في البلاد قضية "لا يمكن المساومة عليها"، وسط انتقادات عالمية وتساؤلات عما كان سيكون عليه موقف الحكومة الدانمركية لو كانت الإساءة موجهة لليهود!!

وكانت العديد من الجهات الدينية والشعبية والإعلامية في المملكة وغيرها، طالبت بسحب سفراء الدول العربية والإسلامية من الدانمرك، كرد فعل على الإساءة المقصودة للإسلام والمسلمين. مشيرة إلى أنه أقل ما يمكن فعله لنصرة النبي المصطفى _صلى الله عليه وسلم_.

يذكر أنه لم تتخذ أي من الدول الإسلامية الأخرى موقفاً مشابهاً لموقف المملكة العربية السعودية حتى الآن، وسط توقعات أن يفتح سحب السعودية سفيرها من الدنمرك؛ باب مواقف مشابهة من قبل الدول الإسلامية الأخرى.