أنت هنا

29 ذو الحجه 1426
الكويت - صحف

أعلنت مصادر رسمية كويتية أمس الجمعة، أن الحكومة تتجه نحو مقاطعة المنتجات الدنمركية بشكل رسمي، كما استدعت السفير الدنمركي المحال لها (والموجود في الرياض) للتعبير عن استيائها الشديد لما حصل من إساءات للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_.

وأكد عبدالله الطويل (وزير التجارة والصناعة الكويتي) على مبدأ المقاطعة الكاملة للمنتجات الدنمركية، قائلاً: " إنه سينسق مع اتحاد الجمعيات التعاونية واتحاد تجار المواد الغذائية وغرفة التجارة والصناعة، لرفع هذا الأمر إلى مجلس الوزراء".
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه جمعية (السرة) أنها قررت فعلاً أن تكون أول جمعية تقاطع البضائع الدنماركية بدءاً من اليوم السبت.

كما نقلت صحيفة (الرأي العام) الكويتية، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله: " إن الكويت تعبر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما ورد في إحدى الصحف الدنماركية من إساءة بالغة" إلى النبي, ولاحظ المصدر أن "هذه الإساءة تعبّر عن أحد أشكال العنصرية البغيضة التي جرَّت الويلات على المجتمع الدولي بأسره", وأضاف أن الكويت "ترفض بشدة هذا النهج العنصري".

وأعلن المصدر أن الكويت "باشرت على الفور في إجراءات استدعاء السفير الدنماركي المحال لديها والمقيم في الرياض، إذ ليس لدولة الكويت بعثة مقيمة لدى الدنمارك", وأكد المصدر أن الكويت "ساهمت بدور فاعل في التحرك ضمن المجموعتين العربية والإسلامية للمطالبة بوضع حد لمثل تلك الإساءات العنصرية التي تتنافى وقيم ومثل شريعتها الإسلامية السمحة، التي تدعو دائماً إلى نبذ الأحقاد والتعصبات وإذكاء روح التسامح".